الرئيسيةريادة

توزيع جوائز صندوق البحث العلمي على الفائزين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وزع أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة اليوم الاثنين جوائز صندوق دعم البحث العلمي والابتكار للبحث المميز والباحث المتميز لعام 2017 .

وقال الدكتور الوهادنة خلال الحفل مندوبا عن وزير التعليم العالي: إن الصندوق اسهم في دعم البحث العلمي وتطوير آلياته، داعيا الفائزين الى الاستمرار بإعداد الدراسات العلمية المميزة، خصوصا في مرحلة ما بعد الحصول على الجائزة لترسيخ ثقافة البحث العلمي في المملكة.

واكد مدير الصندوق الدكتور محمد غيث بحضور رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي ان الصندوق انفق خلال السنوات العشر الماضية نحو 42 مليون دينار على اوجه الانفاق البحثي ونشر نحو 400 بحث علمي في مجلات علمية عالمية واسهم في بناء قدرات علمية بحثية على المستوى الوطني.

وحصل الباحث الدكتور مأمون “محمد علي” حتمل من الجامعة الهاشمية على جائزة البحث المميز في قطاع العلوم الطبية.

وفازت الباحثة الدكتورة رنا الجوارنة من جامعة اليرموك بجائزة البحث المميز في قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية والأمن القومي، وفاز الباحث الدكتور يوسف النجار من جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة الباحث المتميز في قطاع الطاقة والمياه والبيئة.

ومنح الصندوق جائزة البحث المميز لعام 2017 في مجال العلوم الهندسية والمعمارية والتكنولوجيا النانوية مناصفة لكل من الباحث الدكتور محمد ارشيدات من جامعة العلوم والتكنولوجيا والباحث الدكتور بشار حماد من الجامعة الهاشمية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى