الرئيسيةريادة

انطلاقة المرحلة الثانية من تحدي تطبيقات العاب الموبايل بعد العيد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

 قال الشريك التقني لمختبر الالعاب الإلكترونية – المدير التنفيذي لشركة “ميس الورد” نور خريس يوم امس بان المرحلة الثانية من الدورة 11 لتحدي تطبيقات العاب الموبايل ستنطلق بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

واوضح خريس في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان المرحلة الثانية من المبادرة تتضمن تقديم خمسة ايام تدريبية على صناعة العاب الموبايل للمدارس التي جرى اختيارها من المرحلة الاولى.

وقال بان المرحلة الثانية ستشهد اندماج 24 فريقا تضم طلاب مدارس ومشرفين ( 10 من كل اقليم من اقاليم المملكة في الشمال والجنوب والوسط، حيث سيجري عقد خمسة ايام تدريبية لكل اقليم تتضمن تدريبات على صناعة الالعاب الالكترونية بشكل عام، والبرمجة على منصة ” يونيتي” ، والتصميم ثنائي وثلاثي الابعاد.

وتستهدف مبادرة تحدي تطبيقات العاب الموبايل طلبة المدارس من الفئة العمرية من 14 سنة الى 16 سنة.

وبيّن خريس بان المعسكرات التدريبية تشمل ايضا تعريف وتدريب الطلبة المشاركين على خطوات تطوير اللعبة والتي تبدأ من البحث وتحليل الأفكار وايجاد أفضل الطرق لكتابة القصة التفاعلية الخاصة باللعبة، والتدريب على البرمجة عبر محرك الالعاب ” يونيتي”.

واشار الى انه بعد انتهاء المرحلة الثانية وهي معسكرات التدريب سيصار الى اختيار مجموعة من الفرق لتندمج بالمرحلة الثالثة وهي مرحلة تعطى فيها الفرق فترة شهر ونصف الشهر لتصميم وتطوير لعبة الكترونية ستقدم الى المرحلة النهائية من المسابقة.

وقال خريس بانه سيتم توجيه الطلاب للعمل على العاب ذات طابع تعليمي بالتعاون مع الشريك العالمي للمبادرة في هذا العام وهي الموسوعة البريطانية العالمية حيث سيشرف هذا الشريك على المبادرة بالتعاون مع مختبر الالعاب وسيختار العاب ناجحة لدعمها.

 

وتنعقد مسابقة “تحدي تطبيقات الموبايل” سنويا منذ العام 2011 كأحد برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال مختبر الالعاب الإلكترونية الأردني وباشراف تقني من شركة ” ميس الورد” الأردنية المتخصصة في العاب الموبايل، وذلك للمساهمة في بناء قدرات الطلبة في مجال تصميم وتطوير التطبيقات على اجهزة الهواتف الذكية وبناء مهارة الابتكار لديهم اضافة الى اكسابهم لعدد من المهارات الاخرى التي تنعكس ايجابياً على مستقبلهم كالعمل بروح الفريق وتحمل المسؤولية.

الى ذلك قال خريس بانه بعد انتهاء المرحلة الثانية من المسابقة، ومرحلة العمل على مشاريع العاب الكترونية سيجري تقديمها وعرضها امام لجنة تحكيم متخصصة وذلك لاختيار الفائزين.

وتوقع خريس ان يتم الاعلان عن نتائج المسابقة في شهر تشرين الثاني ( نوفمبر) المقبل وذلك على هامش انعقاد فعاليات قمة الالكترونية السنوية التي ستلتئم في عمان بمشاركة خبراء ومتخصصين عالميين في صناعة الالعاب الالكترونية. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى