الرئيسيةالمصارف الذكية

نسبة الأسر الريفية التي تمتلك حسابا بنكيا أعلى من الأسر بالمدن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بلغت نسبة الأسر التي تمتلك حسابا بنكيا بالمملكة 57 بالمئة، وذلك بحسب دائرة الاحصاءات العامة.

وأشار التقرير الذي ورد بمسح السكان والصحة الاسرية 2017-2018 ، إلى أن نسبة الأسر الريفية التي تمتلك حسابا بنكيا بلغت حوالي 70 بالمئة من أجمالي سكان الريف، مقابل 56 بالمئة من الأسر في المدن ، ورغم تقدم الأسر الريفية بامتلاك حسابات بنكية إلا أن امتلاكها لبطاقات الائتمان أقل من الأسر في المدن، حيث بلغت النسبة للأسر في المدن حوالي 16 بالمئة مقابل 9 بالمئة للأسر بالريف.

وبين التقرير أن امتلاك الأسر في المدن للأجهزة المعمرة كانت اعلى من الأسر الريفية، حيث امتلك 44 بالمئة من الأسر بالمدن أجهزة كمبيوتر مقابل 29 بالمئة من الأسر الريفية، كما امتلك 26 بالمئة من الأسر أجهزة تجميد منزلية مقابل 18بالمئة من الأسر الريفية، وامتلكت 41 من الأسر بالمدن مكيف هواء، مقابل 23 بالمئة في الريف.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى