الرئيسيةشبكات اجتماعية

تويتر تلقت 6900 طلبا للمعلومات من الحكومات عن مستخدميها خلال النصف الثاني من 2018

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة تويتر عن تقرير الشفافية الأخير والذي يغطي الفترة ما بين يوليو إلي ديسمبر 2018 مبينةً فيه عدد الطلبات التي تلقتها من قبل السلطات الحاكمة في العالم للحصول على معلومات حول بعض حسابات مستخدمي المنصة، حيث تلقت 6,904 طلباً للمعلومات حول 11,112 حساب، وقامت بتزويد معلومات عن ما نسبته 56% من تلك الطلبات مع توضيح الشركة أن السلطات في الولايات المتحدة كانت صاحبة النصيب الأكبر من تلك الطلبات بـ 2,092 تعود على 3,860 حساب.

كما أظهر التقرير انخفاض في عدد الحسابات الموقوفة المروجة للإرهاب وتلك التي تعمل على استغلال الأطفال حيث قامت المنصة بإيقاف 166,513 حساب مروج للإرهاب وكذلك 456,989 من حسابات استغلال الأطفال، لتعلن المنصة بذلك عن انخفاض نسبة استخدام الجماعات والأشخاص المروجين لتلك الأفكار للمنصة بالمقارنة مع الستة أشهر السابقة للتقرير الأخير.

وأوضحت الشركة أن عدد طلبات إزالة المحتوى من الحكومات والجهات المخولة الأخرى قد انخفضت بنسبة 8 % بالمقارنة مع الأشهر السابقة مع وجود ارتفاع سنوي بنسبة 84% على هذه الطلبات ، مع التونيه إلى أن ثلثي طلبات الإزالة في هذه الفترة كان مصدرها روسيا وتركيا.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى