الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيرايزون تبحث عن مشتري لمنصة تمبلر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة الاتصالات الأمريكية فيرايزون تفكر في بيع منصة التدوين تمبلر التي حصلت عليها بموجب الاستحواذ على شركة ياهوو حيث كانت تملكها.

يأتي هذا التقرير بعد أشهر قليلة من قرار تمبلر إزالة كل المحتوى الإباحي أو غير الملائم عرضه وهو ما كان ينتشر بكثافة على المنصة ما أدى لخسارة كبيرة بعدد المستخدمين والزوار اليوميين قدرت بنحو 100 مليون زيارة شهرياً أو تقريباً ثلث إجمالي زياراتها.

كانت ياهوو قد استحوذت على تمبلر عام 2013 بمبلغ 1.1 مليار دولار، وبعد ثلاثة أعوام تم تخفيض قيمة الشركة بنحو 230 مليون دولار، لذا أي مشتري محتمل قد يدفع ما بين 800 مليون دولار إلى مليار دولار كحد أقصى,

ولا معلومات عن أسماء مشترين متوقعين حالياً، لكن بعض التقارير تشير إلى اهتمام منصة الأفلام الإباحية Pornhub حيث يرى نائب الرئيس فيها أن تمبلر منصة آمنة لمن يود التعبير عن نفسه من الناحية الجنسية. ولا تخفي Pornhub رغبتها الشديدة بالاستحواذ على تمبلر وإعادة مجدها الماضي على حد تعبير  Corey Price في حديثه لصحيفة فوربس.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى