الرئيسيةريادة

إنجاز تنظم المسابقة الوطنية لريادة الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نظمت مؤسسة إنجاز المسابقة الوطنية لريادة الأعمال على مستوى المدارس، بمشاركة مجموعة من المدارس ومراكز ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة؛ سعيا منها لصقل مهارات طلبة المدارس وتعريفهم بأهمية الريادة.

وحسب بيان اصدرته المؤسسة اليوم الثلاثاء، ضمت المسابقة مجموعة من الفرق والشركات الطلابية والمشروعات الريادية المنبثقة عن ثلاثة برامج موجهة لطلبة المدارس ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة من إنجاز، وهي تأسيس الشركة، وفريقي، وتحدي الأعمال.

وقدمت الفرق والشركات والمشاريع المشاركة في المسابقة عروضا عن منتجاتها وخدماتها أمام لجان التحكيم المكونة من نخبة من القادة والخبراء في الأعمال التجارية والريادية والذين قيموا أعمال هذه الفرق وفقا لمعايير معتمدة.

وأعلنت لجان التحكيم عن الفرق الفائزة بالمسابقة في البرامج الثلاثة، وتم تكريمهم وتسليمهم مجموعة من الجوائز.

وفاز عن برنامج تأسيس الشركة الذي يهدف إلى مساعدة الطلبة التعرف على المفاهيم الريادية والعمل على تخطيط وتأسيس شركاتهم الخاصة، ومساعدتهم على أن يكونوا صانعي التغيير، فريق بيستيكا فارمسي من مدرسة رفيدة الأسلمية الأساسية في محافظة إربد بجائزة أفضل منتج، أما جائزة أفضل فريق فحصل عليها فريق أزرار من مدرسة الحسين الثانوية للبنات بمحافظة الزرقاء، في حين نال فريق تسالي كركية من مدرسة مؤتة الثانوية للبنات بمحافظة الكرك جائزة أفضل شركة طلابية.

أما برنامج تحدي الأعمال التابع لمنظمة برينس تراست الذي يتم تنفيذه في الأردن من مؤسسة إنجاز، ويعمل على تعريف الطلبة بمفهوم العمل وأخلاقياته، وكيفية اتخاذ القرارات السليمة ماليا وأخلاقيا في عالم الأعمال، فقد فاز بالمركز الأول فريق اليك تشارج من مدرسة المشرق الدولية في محافظة العاصمة، بينما فاز بالمركز الثاني فريق جاردينيا من مدرسة عز الدين القسام الأساسية للبنين في محافظة إربد، في حين حل بالمركز الثالث فريق ذا بور باف جيرلز، من مدرسة معان الثانوية للبنات في محافظة معان.

وفي برنامج فريقي، الذي يعمل على مساعدة الطلبة في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة على تأسيس أعمالهم الصغيرة بمساعدة المعلم والمتطوع، وتم اختيار نوع المنتج أو الخدمة التي يرغبون بتقديمها من خلال شركتهم العملية الطلابية، فاز بالمركز الأول طلبة مركز الهدبان للتربية الخاصة، وحل بالمركز الثاني طلبة مركز الرازي للتربية الخاصة، في حين جاء طلبة مركز بدوة للتربية الخاصة في المركز الثالث.

يذكر أن المسابقة الوطنية لريادة الأعمال على مستوى المدارس أقيمت برعاية من مشروع دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن (LEAP) الممول من الحكومة الكندية، ومنظمة برينس تراست ومدرسة المشرق الدولية، والشركة المتخصصة للتأجير التمويلي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى