اقتصادالرئيسية

900 مليون دينار استثمارات مؤسسة التمويل الدولية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغ حجم المحفظة الاستثمارية لمؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمملكة أكثر من 900 مليون دولار في مشروعات الطاقة المتجددة وانشاء البنية التحتية والماء والنقل والتعليم وريادة الاعمال.

وقال مديرها الإقليمي مؤيد مخلوف لوكالة الانباء الاردنية “بترا”: إن الاردن يحوي مهارات وكفاءات شبابية عالية المستوى، ويتبنى افكارا خلاقة وريادية، موضحا ان المؤسسة بالشراكة مع الحكومة ترغب بتهيئة الفرص المثالية لتطوير افكار فئة الشباب الرياديين كهدف رئيس لها حاليا. واشار الى ان هناك عملا مشتركا بين المؤسسة والحكومة لتحسين المناخ الاقتصادي والشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال بيئة تشريعية محفزة، لهذا تم تأسيس مكتب اقليمي للمؤسسة بعمان مسؤول عن العراق وسوريا ولبنان ومصر والاردن.

وبين مخلوف ان المؤسسة تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج تمويلي عن طريق البنك المركزي الاردني، مشيرا الى ان الاردن كباقي دول الاقليم يعاني من ارتفاع نسبة الدين العام الى الناتج المحلي الاجمالي، موضحا ان الاردن بادر بالتخفيف عن كاهل المديونية بإدخاله مبكرا برنامج الخصخصة وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص.

ودعا الى توجيه النفقات الحكومية نحو المشاريع الانتاجية القادرة على توفير قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتخفيف البطالة ومحاربة الفقر الامر الذي يعتبر دافعا رئيسا للعجلة الاقتصادية.

وأوضح مخلوف أن المؤسسة ستشارك بعمليات إعادة إعمار العراق، وتم التباحث مع شركات اردنية بهذا الشأن، وتقوم المؤسسة حاليا بدراسة كافة الخيارات للمشاركة بإعادة إعمار سوريا.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى