الرئيسيةشبكات اجتماعية

“ترامب” يهاجم “فيسبوك”.. هذا ما أثار غضبه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة من القرارات التي وصفت بأنها مثيرة للجدل، وأثارت انتقاد وامتعاض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي هاجمها في تغريدة على “تويتر”، أمس السبت.

وقررت فيسبوك، مؤخراً، حذف حسابات مجموعة من المشاهير والشخصيات السياسية الأمريكية؛ بسبب ما وصفته بـ”انتهاك تلك الشخصيات لسياسة الشركة الخاصة بالشخصيات والمنظمات الخطيرة”، وفقاً لما نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

الرئيس الأمريكي هاجم قرار فيسبوك ووصفه بأنه بمثابة تقييد لحرية الرأي التي تدافع عنها الولايات المتحدة.

وتابع: “ما حدث من فيسبوك أمر محزن للغاية، ونحن نرى أن الأمر يزداد سوءاً بالنسبة للمحافظين على وسائل التواصل الاجتماعي”.

يشار إلى أن معظم الشخصيات المحذوفة حساباتهم ينتمون لتيار اليمين المتطرف في أمريكا، مثل أليكس جونز، وميلو بانوبولوس، ولورا لومر، وبول جوزيف واطسون، بالإضافة إلى بول نيلين، ولويس فرخان، زعيم حركة “أمة الإسلام” الأمريكية.

ويدعو معظم الشخصيات المحذوفة حساباتهم لسيادة العرق الأبيض، وفصل السود عن البيض، في حين وصف بعضهم اليهود بأنهم مثل “حشرة الأرضة”.

وكانت فيسبوك قررت أيضاً إزالة أي حسابات أو صفحات أو مجموعات مرتبطة بتلك الشخصيات، سواء على منصة فيسبوك أو إنستغرام أو واتساب؛ بسبب تروجيهم لـ”العنف أو الكراهية”.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى