الرئيسيةريادة

“حماية الحياة البرية” تكرم مواطنا أعاد طيراً نادراً بعد اصطياده

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرمت الجمعية الاردنية لحماية الحياة البرية بإربد، اليوم السبت، وبالتعاون مع قسم الشرطة البيئية لإقليم الشمال والجمعية الملكية لحماية الطبيعة مواطنا قام بتسليم طائر “البوم النسري” أحد الطيور النادرة، للجمعية بعد اصطياده.

وقال رئيس الجمعية الاردنية لحماية الحياة البرية عمر العودات لـ (بترا) إن هذا التكريم يهدف الى تشجيع المواطنين للتعاون مع المؤسسات الاهلية والحكومية للحفاظ على مكونات البيئة وخاصة تلك التي تواجه خطر الانقراض أو خطر محدودية الانتشار.

وأشار الى أن الاردن يعتبر من ضمن المناطق التي تعاني من ظروف بيئية صعبة أثرت بشكل مباشر على نظام التنوع الحيوي، لافتا الى أن الوضع الحالي يستعدي تكاثف كافة الجهود لمحاولة إنعاش هذا القطاع الحيوي الهام.

من جانبة أكد رئيس قسم الشرطة البيئية لإقليم الشمال الرائد رائد الدباس أن التشريعات في الاردن نصت على حماية التنوع الحيوي وأن كل من يتعدى على مكونات البيئة يعرض نفسه الى عقوبة القانون والتي تتمثل بالحبس والغرامة.

من جانبة أكد مدير محمية غابات اليرموك محمد ملكاوي أن الموسم المطري هذا العام أثر إيجابيا على نظام التنوع الحيوي في محافظة إربد، وبخاصة بعد كميات الهطول المطري التي وصلت الى ما يقارب 700 ملم في معظم المناطق. وأشار الملكاوي الى أن تواجد الطائر البري “البوم النسري”، في منطقة المغير في محافظة إربد والذي تم إطلاقه هو دليل على وجود نظام بيئي مثالي سليم.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى