الرئيسيةريادة

جامعة آل البيت تنظم مؤتمرا حول ريادة الاعمال في ظل التحديات الاقتصادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا – رائف الشياب

تنظم كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة آل البيت مؤتمرا دوليا تحت “ريادة الاعمال في ظل التحديات الاقتصادية والمالية المعاصرة” في شهر تشرين الاول المقبل.

وقال عميد الكلية الدكتور بهجت الجوازنة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المؤتمر سيناقش الدور الاقتصادي للمشاريع الريادية في خلق فرص عمل والحد من البطالة ومحاربة الفقر موضحا انه سيستمر بقبول الابحاث العلمية المشاركة في المؤتمر لغاية 23 الشهر الحالي.

كما يناقش المؤتمر الذي يشارك فيه خبراء اقتصاديون الاتجاهات المعاصرة في ادارة الاعمال الريادية من خلال التركيز على الريادة وادارة الاعمال الصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات الرقمية والتسويق الرقمي وادارة علاقات الزبائن في العصر الحديث.

واضاف ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام يهدف الى الاطلاع على مدى توفر عناصر التحول نحو الاقتصاد المبني على الريادة والمتمثلة بهيكلة برامج التعليم والتدريب والتأهيل وراس المال وكفاية برامج التمويل، بالاضافة الى كفاءة قنوات تسويق منتجاتها محليا وخارجيا، تمهيدا لإعداد خطط استراتيجية وبرامج عمل تنفيذية تؤدي الى تعظيم فرص نجاح المشروعات الريادية.

وقال الجوازنة، انه سيتم مناقشة الاتجاهات المحاسبية المعاصرة في الاعمال الريادية من خلال انظمة المؤسسات المالية والتنمية المستدامة والريادة والتغير في السياسات المحاسبية والريادة في انظمة المحاسبة الالكترونية، بالاضافة الى سياسات وبرامج تمويل المنشآت الريادية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى