الرئيسيةشبكات اجتماعية

الملك يوجه كلمة للأردنيين ويهنئهم بشهر رمضان (فيديو)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني، في كلمة متلفزة اليوم الأحد، الأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتاليا النص الكامل لكلمة جلالته، التي بثّت عبر صفحات الديوان الملكي الهاشمي على مواقع التواصل الاجتماعي:

“بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد، النبي العربي الهاشمي الأمين.

أبناء وبنات شعبي العزيز،

نستقبل غداً شهر رمضان الفضيل، شهر المودة والرحمة والأعمال الصالحة.

وفي هذا الشهر العزيز على قلوب كل الـمسلمين، تتوحد مشاعر أمتنا الإسلامية في كل العالم باتجاه عمل الخير والإحسان، عملاً بقوله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلّكم تـفلحون”. صدق الله العظيم.

نستذكر ونحن على أبواب رمضان المبارك القيم الإسلامية التي تستحق أن نترجمها أخلاقا وعملا. وما أعظم حاجة مجتمعنا لها. وقد رأينا بالفعل العديد من الجهود والحملات الاجتماعية التي تجسّد هذه القيم، ومن بينها “أردن النخوة” التي تضمنت العديد من الجهود الوطنية الصادقة التـي تدعو للتراحم والتكافل، ورعاية اليتيم والمسن والضعيف.

وهذه الحملات التي تحث على الخير تترجم قيمنا الإسلامية العظيمة لسلوك جميل، كما ترسخ الـمواطنة الفاعلة والصالحة الحقيقية. ولكل من يشارك في مثل هذا العمل الطيب، بإذن الله، خير الأجر.

أدعوكم، أبناء وبنات شعبي الغالي، في هذا الشهر الفضيل الـمبارك، أن توجهوا طاقاتكم للخيـر والإحسان، لنـترجم هذه القيم الإسلامية العظيمة خدمة لهذا البلد الطيب وشعبه المعطاء.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا، إنك أنت السميع العليم.

وفقكم الله، وكل عام وأنتم والأردن بخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

عمون 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى