الرئيسيةريادة

اطلاق مبادرة أهم العلامات العربية المشهورة

هاشتاق عربي

نظم المجمع العربي للملكية الفكرية، بالتعاون مع جمعية خبراء التراخيص الدول العربية اليوم الأحد ورشة بعنوان “العلامات التجارية المشهورة”، بالتزامن مع احتفالات العالم بيوم الملكية الفكرية العالمي.

واعلن رئيس المجمع الدكتور طلال أبوغزالة خلال الورشة عن اطلاق مبادرة لإبراز العلامات العربية المشهورة على الصعيدين العربي والعالمي، بهدف تطوير وتعزيز حماية الملكية الفكرية.

وقال: إن المبادرة تهدف الى نشر الوعي في مجال العلامات التجارية من خلال عدة وسائل، أبرزها العلامات المشهورة في الوطن العربي، ورفع كفاءة العاملين في مجال العلامات التجارية عن طريق التعليم والتدريب، اضافة الى انشاء منصة لتبادل الأفكار بين أعضائها للوصول بعلاماتهم الى الشهرة العالمية، وتوعية أصحاب العلامات التجارية ومساعدتهم لتسجيل وادارة علاماتهم وحمايتها إقليميا ودوليا.

وبينت مدير المجمع العربي للملكية الفكرية مجد خدّاش أن المجمع اتخذ خطوات لدعم العلامات العربية وتسويقها وزيادة مستوى انتشارها، كما يعمل المجمع على تأسيس جمعية لحماية أصحاب العلامات العربية المشهورة.

وعرض المدير التنفيذي لـــ”أبو غزالة للملكية الفكرية” شارل شعبان لتعريف العلامات التجارية المشهورة وقيمة هذه العلامات وأسماء النطاق، فيما تناول رئيس وحدة المنظمات والاتفاقيات الدولية في مديرية حماية الملكية الصناعية وزارة الصناعة والتجارة الدكتور محمد الجغبير التشريعات الوطنية والعالمية لحماية العلامات التجارية المشهورة. كما عرض مدير شركة أبوغزالة للتقييم والمستشار الإداري المعتمد مالك حمدان للعوامل والمعايير التي تؤدي إلى شهرة العلامات التجارية بالإضافة إلى قيمتها. يشار إلى أن المجمع العربي للملكية الفكرية تأسس في ألمانيا، ويهدف الى ابراز تطوير وتعزيز نظام حماية الملكية الفكرية من خلال مفاهيم متعددة للوعي العام وتوضيح التعليم في الملكية الفكرية ودورها المؤثر في العولمة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى