الرئيسيةريادة

اطلاق مسرعة اعمال ” حصاد” المتخصصة لدعم رياديي تكنولوجيا القطاع الزراعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

 أطلقت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا ITG اليوم رسميا اول مسرعة اعمال  متخصصة بدعم وتطوير اعمال الشركات الريادية والافكار التي تدور في فلك التكنولوجيا المساندة للقطاع الزراعي.

وفتحت المسرعة – التي حملت اسم ” حصاد” – اعتبارا من يوم امس الباب للتقدم والتسجيل للاستفادة من الدعم الذي ستقدمة للشركات الناشئة ولفترة شهر كامل ستختار بعدها  15 مشروعا رياديا مختصا بالتكنولوجيا المساندة للقطاع الزراعي لتخوض غمار معسكر تدريبي يمتد لثلاثة شهور ومساندة ودعم يمتد لسنة من الاستشارات والتسويق والتشبيك مع جهات مهتمة بهذا القطاع ومستثمرين.

ويمكن للشباب والرياديين والشركات الناشئة المختصة بالتقنيات المساندة للقطاع الزراعي  ان تتواصل مع المسرعة من خلال موقعها الالكتروني www.hassad.io والبريد الالكتروني success@hassad.io

وتعتبر ” حصاد” المسرعة الاولى من نوعها في الاردن وسط حراك ريادي لافت من الشباب ومن الجهات الداعمة لريادة الاعمال في المملكة، الا ان تركيز هذه المسرعة سيركز على القطاع الزراعي وتنميته لرفد الاقتصاد الاردني وفق ما اكد رئيس هيئة المديرين في شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا ITG وليد تحبسم.

وقال تحبسم في فعالية اطلاق المسرعة بانه لم يعد بالامكان تجاهل تقنيات وتحولات الثورة الصناعية الرابعة التي ادخلت التكنولوجيا وطوعتها لخدمة المجتمع والناس وكافة القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع الزراعي.

واشار الى ان المسرعة الجديدة وبرنامجها سيركز على دعم الافكار والمشاريع التي تطوع التكنولوجيا لخدمة القطاع الزراعي، حيث ستكون هذه المبادرة باكورة لافكار تدعم الريادة خلال المرحلة المقبلة.

وجاء إطلاق مسرعة حصاد المتخصصة في دعم نمو الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا المساندة للقطاع الزراعي  في مساحة الإبداع ” نوفــــة ” في عمان بحضور عدد كبير من المختصين والعاملين في مجالات ريادة الإعمال، التكنولوجيا والتقنيات الزراعية وتم عرض نموذج عمل مسرعة حصاد وأهمية المسرعة كحافز لتنمية القطاع الزراعي في الأردن نحو حلول مبتكرة والدخول لأسواق جديدة، وبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأفكار المميزة بهدف خلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني

 الى ذلك اكد تحبسم حاجة الأردن لمسرعات أعمال متخصصة تساعد على الخروج بحلول مبتكرة وقفزات نوعية تختزل المراحل التقليدية تتشارك بها جهات متعددة تعمل معا للنهوض بالاقتصاد الأردني.

 وعرض عماد مناصرة مدير المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا الزراعية (ITG Agriculture) رحلة تأسيس الشركة لأول مزرعة لها في غور الأردن لزراعة نخيل المجهول وتحدث مساعي مزارع المجموعة  الى إعادة تعريف أساليب الزراعة من خلال استخدام أحدث الوسائل المبتكرة لضمان الجودة العالية في مجال الزراعة، كما تحدث عن التحديات الزراعية في الأردن والحاجة الملحة لكيانات تركز على إيجاد الحلول المبتكرة التي تعالج مواطن التحدي.

 وتحدث زيد تحبسم – عضو مجلس ادارة مسرعة الاعمال ” حصاد” – عن امتداد الأثر والمشاركة من عمّان والأغوار إلى القاهرة، الرياض، نيروبي، ووادي السيليكون في سان فرانسيسكو حيث تتواجد مكاتب المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا ITGوالتي ستوفر المظلة للشركات الناشئة إنطلاقا من رؤية الشركة المرتكزة على الابتكارات التكنولوجية وقدرتها على التعرف المسبق على مجالات العمل المحتملة وتوجهات وتطورات الصناعة العالمية.

 و استعرض محمد الإفرنجي مدير البرنامج رسالة ورؤية المسرعة وتحدث عن القيمة المضافة التي ستقدمها المسرعة والتي تتمثل في برنامج التسريع المكثف والمخصص، الدعم من شبكة المرشدين المتخصصين، شبكات العلاقات المحلية والعالمية، توفر المشترين والمستثمرين، واخيرا استعرض آلية وشروط الانضمام للمجموعة الاولى من الشركات الناشئة والفرق التي تمتلك أفكار مبتكرة قابلة للتنفيذ وذات علاقة بالتكنولوجيا الداعمة للقطاع الزراعي.

وقام بعرض المجالات المتعددة ذات العلاقة بالتكنولوجيا الداعمة للقطاع الزراعي والتي قد تكون ذات علاقة على سبيل المثال بمدخلات الإنتاج الزراعي المستدامة، الزراعة الرقمية والذكية، الإقتصاد الزراعي المستدام وأيضا التكنولوجيا الداعمة في مجالي الغذاء والمياه.

 

ويجدر بالذكر أن شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا ITG تأسست عام1989، هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتي نفذت العديد من المشاريع المتميزة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وتحرص الشركة دائماً على تقديم أعلى مستويات الخدمات والدعم لعملائها من خلال التزامن بتقديم الحلول المبتكرة ذات الجودة العالية مما يمكّن الأفراد والمجتمعات المحلية ويساعد المؤسسات على زيادة كفاءتها وإنتاجيتها أرباحها.      

وتغطي الشركة المجالات الرئيسية التالية: أنظمة التعليم: منظومة التعلم الإلكتروني وإدارة التعليم (EduWave)، وتطوير المحتوى الإلكتروني من خلال ذراع الشركة المتخصص (JAID Productions).، والأنظمة الحكومية / المؤسسية: نظام تخطيط الموارد الحكومية (®WaveGRP)، نظام تخطيط الموارد المؤسسية (®WaveERP)، ونظام إدارة الوثائق (®WaveDMS).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى