اتصالاتالرئيسية

تخريج الدفعة الاولى من برنامج تدريب وتشغيل خريجي تكنولوجيا المعلومات

هاشتاق عربي 

احتفلت جامعة الحسين التقنية، بتخريج الدفعة الاولى من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع الجامعة وصندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني.

واستفاد من البرنامج 54 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات من خريجي تخصصات هندسة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب. واكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات الذي رعى حفل التخرج اليوم الاربعاء، أهمية البرنامج لتجسير الفجوة بين متطلبات سوق العمل من مهارات وخبرات عملية، ما سيرفد القطاع بالموارد البشرية المؤهلة ويخفف عبء التدريب عن الشركات، إضافة إلى زيادة فرص تعيين المتدربين بوظائف دائمة.

وقال: إن الوزارة تولي موضوع التدريب المتخصص بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص كل الاهتمام لما له من أثر كبير في تسيير عجلة الاقتصاد الوطني والحد من البطالة، مؤكداً أن التدريب والتمكين وسيلتان مهمتان لتحقيق الأهداف، لإكساب المتدربين مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل.

واكد رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا، حرص الجامعة على خدمة الشباب وسعيها الدائم لرفدهم بمتطلبات سوق العمل من خلال الشراكة القوية مع القطاعين العام والخاص وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة، وأن السوق المحلي والإقليمي بحاجة لطلبة مزودين بالمعرفة الأكاديمية والتدريب العملي والمهارات الوظيفية واللغة الأنجليزية.

وقالت احدى المستفيدات من البرنامج الطالبة وصايف العنانزة: إن البرنامج كان له أثر كبير في إثراء المهارات الوظيفية والحياتية، وتم التعرف على أفضل الاساليب في المقابلات الوظيفية وكيفية التأقلم مع بيئة العمل وإدارة الوقت وكتابة السيرة الذاتية بشكل مهني لائق. وعبر الطالب نزار بركات، عن مدى استفادته من الناحية التقنية في مجال الامن السيبراني والشبكات، واثر البرنامج على رفع مستواه باللغة الإنجليزية من حيث الكتابة والمحادثة والقراءة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى