اقتصادالرئيسية

مراد يفتتح اليوم التشغيلي الأول لمشروع SEED  في قطاع الطاقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

رعى وزير العمل سمير سعيد مراد الإثنين, بحضور مندوب عن السفير الكندي في عمان, اليوم التشغيلي الأول لمشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED ,  ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية, في فندق جنيفا – عمان وذلك ضمن نشاطات المشروع  الذي يهدف إلى دفع  عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في محافظة عجلون ولواء دير علا ,  أحد المشاريع الممولة من الحكومة الكندية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية ممثلة في صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقةJREEEF  بهدف تنمية المجتمعات المحلية من خلال نشر الوعي وتطبيق حلول كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة. 

وقال مراد ان هذه الايام التشغيلية تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص, وتعتبر ترجمة لسياسية التشغيل بدل التوظيف , مضيفا أن وزارة العمل تقوم بتنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة , وتسعى لتوفير البيئة المطلوبة لتحقيق أفضل مستويات  الشراكة والتعاون، وتضافر الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بشكل حقيقي وفاعل.

واشار إن وزارة العمل وبالتنسيق مع الشركاء تولي موضوع معالجة البطالة جُل اهتمامها وتضعه على رأس أولوياتها من خلال وضع تصوراً تنمويا مستداماً تشمل كافة المحافظات والمناطق النائية البعيدة عن مراكز المحافظات, مؤكدا ضرورة تأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم في مختلف المهن والوظائف للحصول على فرص العمل المتاحة في سوق العمل.

واوضح ان هذا اللقاء فرصة مناسبة للتشبيك فيما بين اصحاب العمل والباحثين عن فرص العمل وتذليل الصعوبات امام الجميع بهدف توفير فرص العمل اللائق بشكل اساسي ,  حسب تخصص وخبرة وكفاءة الباحث عن العمل , وصولاً لتوفير حياة كريمة ومستوى معيشي يسهم في توفير الحماية الإجتماعية للجميع, متمنيا ان يحقق هذا اليوم التشغيلي أهدافه , بان يكون السبيل لكل باحث عن عمل في إيجاد فرصة العمل المناسبة .

من جانبه قال مدير مشروع SEED المهندس محمد رمضان , إن هذا اليوم التشغيلي الذي ينظمه مشروع SEED بالشراكة مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية EFE وبحضور شركات الطاقة وشباب وشابات من المجتمع المحلي لمحافظة عجلون ولواء دير علا، يهدف إلى تشغيل الشباب والشابات الذين تم تدريبهم خلال البرامج التدريبية التي نظمها وينظمها مشروع SEED، كما ويهدف إلى تعزيز أواصر الشراكة والتواصل المستمر بين المشروع وشركات الطاقة، وتبادل الآراء والمستجدات في مجال الطاقة المستدامة ومشاركة الخبرات المختلفة فيما بيننا “

واوضحت غدير الخفش مدير عام  مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ان  المؤسسة تسعد بالشراكة مع مشروع SEED  حيث تشترك مؤسستنا وشركة (كو وتر) برؤية مشتركة بضرورة تمكين المجتمعات المحلية في المحافظات المختلفة لإيماننا ان الشباب الباحثين عن عمل سيحققون الكثير في هذا القطاع  إذا تم تزويدهم بالمهارات والفرص الاقتصادية المناسبة. 

وأشارت ان المؤسسة تفخر بهذه الشراكة بهدف تحقيق هذه الرؤية من خلال تدريب فئة الشباب والخريجين الجدد وتشجيع ريادة الأعمال في المناطق المستهدفة للمشروع مما ينعكس إيجابا على مستوى المعيشة للشباب وعائلاتهم، وتمكينهم من تعزيز مستوى مجتمعاتهم ومما يتوافق مع رؤية الحكومة.  

إستهدف اليوم الوظيفي 400 شاب وشابة ممن أتموا البرامج التدريبية في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة  في المحافظات المذكورة, وحضر المشاركون تدريبا مكثفا في مهارات النجاح بالعمل وريادة الأعمال التي نفذتها مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بالإضافة الى تدريبات تقنية مختصة في الطاقة المتجددة وقطاع التكنولوجيا النظيفة.  

ومن الجدير بالذكر أن  اليوم التشغيلي حظي بمشاركة واسعة من مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية ، وكبرى الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة, وبلغ مجموع الشركات المشاركة في اليوم التشغيلي  أكثر من  (50 ) شركة ومؤسسة مثلت القطاعين العام والخاص في الأردن، بحيث تنوعت احتياجاتها الوظيفية وعرضت عدداً من الوظائف والفرص التدريبية لخريجي المشروع.

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى