الرئيسيةريادة

الشباب ومنظمة التعاون للتنمية الاقتصادية تطلقان برنامج سفراء الشباب

هاشتاق عربي 

أطلقت وزارة الشباب ومنظمة التعاون للتنمية الاقتصادية اليوم الاثنين، برنامج سفراء الشباب المحليين لعام 2019، الذي يهدف الى دعم مشاركة الشباب بالحياة العامة. وسيمكن البرنامج 100 شاب وشابة ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 25، من تنفيذ الانشطة والمبادرات التي يقودها الشباب في المراكز الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة، الى جانب تزويدهم بالمهارات والكفاءات اللازمة لتصميم وتنفيذ الانشطة الخاصة بهم.

وقال وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان خلال كلمة الافتتاح: إن الانصات للشباب هي الخطوة الاولى في الارتقاء بالعمل الشبابي، وان على الوزارة مسؤولية كبيرة في توفير البيئة الحاضنة والداعمة لهم.

واضاف ان الشباب الاردني على قدر كاف من الوعي والمسؤولية، خاصة ان محافظات المملكة لديها قيادات شبابية ريادية ومؤثرة في المجتمع، مبينا ان الوزارة بصدد اطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب وبالتوازي مع اعداد استراتيجية الوزارة واللتين تعدان دليلا وخطة للعمل الشبابي.

وقالت مستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية بعمان صوفي بيل: إن الحديث عن المشاركة الشبابية تعد طريقة للنظر في المستقبل، مشيرة الى ان دول البحر المتوسط يشكل الشباب فيها النسبة الاكبر من السكان، ولديهم هويتهم ويمكنهم تقديم قيمة مضافة في مختلف القضايا.

وقالت رئيسة برنامج الحوكمة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مريم علام: ان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تعد حليفًا لدعم برنامج سفراء الشباب المحليين في الأردن والذي سيضع الشباب في مقعد القيادة لتصميم وتنفيذ وتقييم مبادراتهم الخاصة، مشيرة الى ان نتائج المنظمة تظهر بأن نقل الموارد إلى المستوى المحلي يصنف ضمن الأولويات الثلاث لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتحسين جودة البرامج والخدمات للشباب. وتضمنت فعاليات الافتتاح كلمة للشاب معاذ العكايلة من مؤسسة رواد التنمية تحدث خلالها عن التحديات التي تواجه الشباب الاردني كالبطالة والخدمات، مثمنا دور وزارة الشباب في دعم المبادرات الشبابية وريادة الاعمال.

بترا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى