اقتصادالرئيسية

مايكروسوفت تحقق نتائج مالية قوية في ربعها الثالث من 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نشرت شركة مايكروسوفت نتائجها المالية للربع الثالث لها من العام 2019 والذي ينتهي بنهاية مارس، حيث استطاعت تحقيق نتائج قوية جدًا بفضل منتجاتها الأساسية المتمثلة في أقسام إكس بوكس، سيرفيس، وويندوز، بجانب الخدمات السحابية.

واستطاعت مايكروسوفت تحقيق إيرادات وصلت 30.6$ مليار خلال هذه الفترة وبزيادة 14% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما تمكنت من جني 8.8$ مليار كصافي دخل وبزيادة 19% عن نفس الفترة من العام الماضي، وقد قامت الشركة بتوزيع 7.4$ مليار للمساهمين.

وحقق قسم ويندوز وقسم الألعاب نحو 10.7$ مليار وبزيادة 8% عن نفس الفترة من العام الماضي بسبب زيادة عدد المستخدمين في السوق وأرباح جهازها سيرفيس. فيما حقق قسم الخدمات السحابية الذكية نحو 9.7$ مليار وبزيادة 22% عن العام الماضي. أما الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة فقد استطاعت تحقيق 10.2$ مليار تقريبًا موزعة على خدمات أوفيس واشتراكاتها وشبكة لينكدإن وغيرها من الخدمات.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى