اقتصادالرئيسية

شركة تسلا تخسر 702 مليون دولار خلال ربعها المالي الأول لعام 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

جاءت نتائج تسلا المالية لربعها الأول لعام 2019 على وتيرة مشابهة للتوقعات من حيث الخسارة لكنها سلبيتها كانت بدرجة أعلى، فقد خسرت الشركة 702 مليون دولار هذا الربع لعدد من الأسباب تعلقت بالضرائب والمصاريف مع لعب عدم تسليم سياراتها الكهربائية Model 3 لأصحابها في موعدها المحدد دوراً رئيسياً هنا.

فقد حققت الشركة إيرادات بمقدار 4.5 مليار دولار بانخفاض كبير عن أخر ربع مالي للشركة والذي حقق  7.1 مليار دولار كايرادات؛ لكن بالرغم من هذا فقد كان الربع الحالي أفضل بالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي والذي انتهى بـ 2.6 مليار دولار من الإيرادات.

فيما أعلنت الشركة أيضاً أنها لا تتوقع تحقيق أرباحاً خلال الربع الثاني من هذا العام بالرغم من تصريح سابق لمديرها التنفيذي إيلون ماسك بأن الشركة ربما تعود لعجلة الربح مع بداية الربع الثاني، حيث على ما يبدو أن رهانه قادم بالتزامن مع إكمال عمليات تسليم سياراتها الكهربائية للزبائن خلال هذه الفترة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى