اتصالاتالرئيسية

زين تعيد إطلاق خط “البسمة Mix” المخصص للصم بميزات جديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت شركة زين الأردن عن إعادة إطلاق خط “البسمة Mix” المخصص للصم، ليأتي بميزات إضافية تثري تجربة مستخدمي هذا الخط، الذي كانت الشركة أطلقته للمرة الأولى على مستوى المملكة في العام 2015، كأول خط مخصص لفئة الصم.

ويقدم خط “البسمة Mix” الجديد لمشتركي زين من فئة الصم، 3000 دقيقة اتصال لمكالمات الفيديو، و2000 دقيقة اتصال على شبكة زين، و60 دقيقة اتصال على الشبكات المحلية الأخرى، و60 رسالة نصية قصيرة محلية، بالإضافة إلى حزمة إنترنت أساسية بسعة 12 جيجابايت، باشتراك شهري قيمته 6 دنانير فقط، من خلال شحن الخط ببطاقة Mix 3+3.

ويمكن للراغبين من فئة الصم الحصول على الخط من خلال زيارة أي من معارض زين المنتشرة في كافة محافظات المملكة، وإبراز هوية مركز الصم والبكم، فيما سيحصل المشتركون الحاليون بخط “البسمة Mix” على الميزات الجديدة تلقائياً عند تجديد الاشتراك القادم للخط.

ويتيح خط “البسمة Mix” لفئة الصم إمكانية التواصل مع مركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام على رقم الطوارئ 114 المخصص للصم، كما توفر زين -ومن خلال مركزها لخدمات المشتركين المخصص للصم- خدمات الدعم الفني والتقني والرد على استفسارات المشتركين من فئة الصم من مستخدمي هذا الخط عبر الرقم 1414 من خلال مكالمات الفيديو.

وتتيح شركة زين الأردن لفئة الصم مجموعة متكاملة من الخدمات التي أطلقتها في إطار جهودها المستمرة لتمكين جميع فئات المجتمع، فبالإضافة إلى خط “البسمة Mix”؛ دعّمت شركة زين الأردن موقعها الإلكتروني بمترجم افتراضي بلغة الإشارة باستخدام تقنية الأفاتار ثلاثي الأبعاد، بالتعاون مع فريق الترجمان للغة الإشارة Mind Rockets Inc -الشركة الريادية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات مُساعِدة لفئة الصم-، لتكون زين أول شركة اتصالات في العالم توفر هذه الميزة على موقعها الإلكتروني لفئة الصم، واستكملت تعاونها مع فريق الترجمان بإطلاق تطبيق “رمز” الذي يسهّل التواصل ما بين الناطقين والصم، بالإضافة إلى تعاون شركة زين مع مجموعة صيدليات “فارمسي ون” بمشروع “لنتواصل”، وهو المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والموجّه لمستخدمي لغة الإشارة في جميع محافظات المملكة، حيث قدّمت شركة زين حلول اتصالات وتقنيات متخصصة لهذا المشروع الذي يتيح لمستخدمي لغة الإشارة إمكانية التواصل مع موظفي صيدليات “فارمسي ون” في العديد من فروعها المنتشرة في المملكة.

وواصلت زين جهودها لدعم وتمكين الأشخاص من فئة الصم؛ عبر شمولهم بالدورات التي تقيمها في مراكزها للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية، ليتمكنوا من الحصول على شهادة لمزاولة المهنة، الأمر الذي يسهم في تحسين مستواهم المعيشي وتعزيز فرصهم للحصول على فرص العمل.

وكانت شركة زين الأردن قد حصلت في العام 2018 على جائزة تكريمية من مؤسسة إيسل في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا ، لتطويرها لنظام بيئي مبتكر ملائم لفئة الصم في المجتمع المحلي، حيث تم اختيار زين الأردن من بين 371 مرشحاً متأهلاً من 98 دولة، لمساهمتها في تعزيز قطاعات التعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى