الرئيسيةريادة

انطلاق فعاليات مسابقة “فورميلا ون” التاسعة للمدارس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

انطلقت فعاليات مسابقة “فورميلا ون” التاسعة للتصميم والتكنولوجيا للمدارس بنسختها التاسعة بتنظيم من مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين، وبمشاركة 100طالب وطالبة و25 مدربا ومدربة من خلال 17 فريقا من المدارس الحكومية والخاصة.

وخضعت المسابقة خلال الأشهر الماضية لسلسلة من الدورات التدريبية العملية الخاصة بالهندسة والتصميم والبرمجة والبحث العلمي والتسويق لانتاج نموذج لسيارة تخضع لاختبارات الهندسة والسرعة على الميدان الخاص بذلك وبما يحقق نهج تعلم وتعليم.

وقال مشرف وحدة تعلم وتعليم في مركز الوبيل للتميز التربوي نضال جروان إن كل فريق مشارك يتكون من 3 إلى 6 طلبة تتراوح أعمارهم بين 14-18 سنة، ويطلب من كل فريق تقديم تصميم لنموذج سيارة وتصنيعها من خلال برمجيات CAD/CAM ويتم تنفيذ التصميم باستخدام مكنات 3D PRINTER/ CNC ومحاكاة الواقع ضمن نفق الرياح WIND TUNNEL باستخدام كبسولات CO2 كقوة دفع للسيارات التي تسير على مضمار طوله 20 مترا”.

وأشار الجروان إلى أن المسابقة تعمل على ايجاد بيئة تعليمية ممتعة ومثيرة للشباب، لتعلم مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات وتوظيف تكنولوجيا المعلومات لمعرفة المزيد عن الفيزياء والديناميكا الهوائية والتصميم والتصنيع والعلامة التجارية والرسومات والرعاية والتسويق والقيادة والعمل الجماعي والمهارات الإعلامية والاستراتيجية المالية وتطبيقها لطرق مبنية على أسس علمية وتخيلية وتنافسية.

وأوضحت رئيسة لجان التحكيم للمسابقة إيناس الكساسبة أن عملية التحكيم تتم من خلال لجنة متخصصة من الحكام الذين تم اختيارهم من مختلف المؤسسات بخبرات متعددة في الاتصالات والهندسة والتكنولوجيا، والتي تعتمد على معايير دولية تقوم على البحث والمشروع والتسويق للفكرة ونتائج البوابات الضوئية التي تعمل على كشف الفرق بين زمن انطلاق السيارة ووصولها الى نقطة النهاية على مضمار السباق.

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في هذا التحدي سنويا أكثر من 40 دولة حول العالم.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى