أجهزة ذكيةالرئيسية

إيرادات “هواوي” تقفز 39% في 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة “هواوي” التكنولوجية، اليوم الاثنين، إن إيرادات الربع الأول من العام الجاري قفزت 39% إلى 179.7 مليار يوان (26.81 مليار دولار) في أول نتائج فصلية على الإطلاق تعلنها شركة التكنولوجيا الصينية.

وذكرت الشركة، التي تتخذ من شنتشن جنوبي الصين مقراً لها، وتعد أكبر صانع لمعدات الاتصالات في العالم، إن هامش صافي الربح بلغ قرابة ثمانية بالمئة للربع الأول، مضيفة أنه مرتفع قليلاً عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

ويأتي الإعلان عن قدر محدود من النتائج في الوقت الذي تكثف فيه الولايات المتحدة حملتها على هواوي غير المدرجة بدعوى أن معداتها قد تكون مستخدمة للتجسس، حيث تحث حلفاءها على منعها من بناء شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول.

وقالت هواوي اليوم إنها شحنت 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول. ولم تكشف عن أرقام نفس الفترة من العام الماضي، لكن بحسب شركة أبحاث سوق “ستراتيجي أناليتيكس”، شحنت هواوي 39.3 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من 2018.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى