الرئيسيةريادة

تكريم رفيع المستوى من جامعة الينوي الاميركية للعين الخوالدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

كرمت جامعة الينوي في الولايات المتحدة الاميركية، اخيرا، العين الدكتور رضا الخوالدة كاحد خريجيها المتميزين في العالم بقطاع الزراعة والبحث العلمي والتعليم.

وعرضت الجامعة خلال احتفال ضخم ضم شخصيات اكاديمية ورجال اعمال من خريجي الجامعة فيلما قصيرا عن مراحل الانجاز للعين الخوالدة.

وعرض الخوالدة انجازاته وما تعلمه من الجامعة منذ وصوله اليها عام 1988 لنيل درجة الدكتوراه على ايدي اساتذة متميزين، معربا عن شكره للاردن على ما قدمه له لانجاز مسيرته العلمية والادارية.

وحصل العين الخوالدة على درجة الدكتوراة مختصا في التقانات الحيوية من قسم البستنه في الجامعة عام 1990 وعاد اليها عام 1995 لدراسة ما بعد الدكتوراه مدعوما من البنك الاسلامي للتنمية لمدة عام ، وفي عام 1999 حصل على منحة الفولبرايت لمدة سنة وقضاها في جامعة بيردو في ولاية انديانا، وفي عام 2005 قضى اجازة تفرغ علمي في جامعة الينوي لمدة سنة.

وعمل العين الخوالدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مديرا لمركز البحوث الزراعية ورئيسا لقسم الانتاج النباتي وعميدا لكلية الزراعة وعمل نائبا لرئيس الجامعة الاردنية ورئيسا لفرع الجامعة الاردنية في العقبة ورئيسا لجامعة مؤتة ووزيرا للزراعة.

والدكتور الخوالدة باحث متميز في القطاع الزراعي وله اكثر من 170 بحثا منشورا في مجلات عالمية ومحلية واشراف على اكثر من 60 طالب دكتوراه وماجستير داخل وخارج الاردن.

وحصل على عدة جوائز في مجال التميز البحثي ابرزها جائزة شومان للعلماء العرب وجائزة الحجاوي للعلوم التطبيقية وجائزة الايسيسكو وجائزة الباحث التميز في وزارة التعليم العالي كما كان رئيسا لتحرير وعضو تحرير العديد من المجلات العلمية والبحثية محليا وعالميا.

واستضافت الجامعة الدكتور الخوالدة لمدة ثلاثة ايام في برنامج زار به العديد من المواقع والمختبرات والكليات، وشارك في مناقشة لطلبة مادة القيادة في الجامعة والتقى العديد من اساتذة الجامعة والادارات فيها بما فيهم عميدة كلية الزراعة بالجامعة وناقش معهم العديد من القضايا البحثية والتعليمية وسبل التعاون.

— (بترا)

ص خ/ب ط 21/04/2019 10:45:48

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى