الرئيسيةريادة

أطلاق مبادرة “مروحين على السلط .. ابيش احلى من السلط “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت في مدينة السلط اليوم الجمعة مبادرة “مروحين على السلط .. ابيش احلى من السلط “.

وتضمنت المبادرة كتابة اسم القدس عربية من خلال اضاءة 22 الف شمعة بطول 6 كم في شارع الحمام التراثي وسط المدينة وفي الطريق الدائري لمدينة السلط شارع “القدس عربية” والذي سجل كرقم عالمي جديد من حيث إعداد الشمع المضاءة.

ونظم المبادرة الفريدة من نوعها قناة السلط التراثية وبلدية السلط الكبرى ومؤسسة إعمار السلط وبدعم من العديد من الجهات، بحضور فعاليات رسمية وشعبية وسفراء دول عربية واجنبية ونخبة من الاعلاميين الأردنيين والعرب ووفود من الزوار العرب والأجانب الذين جالوا وسط مدينة السلط وخاصة بشارع الحمام وساحة العين من خلال الباص المكشوف.

وأقيمت احتفالية في ساحة العين، تضمنت كلمات لرئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ومالك قناة السلط التراثية خالد خريسات وقصيدة شعرية لضحوك محمد عبد الرزاق الداوود.

وقدم خريسات استعراضا عن القناة واهدافها ونشاطاتها والتي من أهمها ابراز الطابع التراثي والسياحي لمدينة السلط وترويجها محليا وعربيا ودوليا، فيما قدمت ضحوك محمد عبد الرزاق الداوود مجموعة من القصائد عن القدس وفلسطين والمقاومة، أكدت فيها على القدس عربية وعاصمة فلسطين وعاصمتنا جميعا ، وعن الوصاية الهاشمية للقدس باعتبارها وصاية مقدسة .

وانتقل الحضور والضيوف إلى شارع القدس عربية “الطريق الدائري” لمدينة السلط والذي يطل على الضفة الغربية ويمكن رؤية مدن فلسطين وأبرزها مدينة القدس ، حيث تم اضاءة أكثر 22 الف شمعة على طول 6 كم من الطريق بالإضافة إلى كتابة اسم ” القدس عربية ” بالشموع وتحطيم الرقم العالمي من حيث إعداد الشموع المضاءة في منظر خلاب .

وأكد مدير قناة السلط التراثي خالد خريسات صاحب المبادرة ان الفكرة الأساسية لها هو ترويج مدينة السلط في الخارج وجذب الزوار لها بالإضافة إلى التأكيد على عروبة مدينة القدس من خلال اضاءة آلاف الشموع في شارع القدس عربية المطل على الضفة الغربية ومدينة القدس خصوصا وتحطيم الرقم القياسي بإعداد الشموع المضاءة ، وهذا العدد الذي تجاوز 22 الف شمعة هو الأكبر على الإطلاق في الوطن العربي وهو ثمرة جهد فريق من الشباب والشابات تجاوز عددهم 250 شابا وفتاة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى