الرئيسيةتطبيقات ذكية

إطلاق أوبر تاكسي في الأردن لأول مرة بالشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة أوبر أمس عن إطلاق خدمة أوبر تكسي في الأردن، لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث توفر هذه الخدمة رحلات عبر سيارات الأجرة من خلال تطبيق أوبر.

وستكون الأردن الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي يتم إطلاق الخدمة فيها، فيما يمثل دعم شركة أوبر لقطاع النقل العام في الأردن، وجهودها لتوفير وسائل نقل سهلة للمواطنين والزوار على حد سواء، وفق مسؤولي الشركة.

وقالت أوبر في مؤتمر صحافي أمس إنها تهدف لتعزيز خيارات التنقل في جميع أنحاء الأردن، والمساهمة في نموها وتحديثها من خلال خدمات الشركة المبتكرة.

وبينت أن إطلاق «أوبر تاكسي» أدت إلى توسيع شبكة السيارات المسجلة على التطبيق في جميع أنحاء المملكة، مما يوفر فرصًا اقتصادية جديدة لسائقي سيارات الأجرة، الذين سيكون بإمكانهم الآن القيام بالمزيد من الرحلات.

وقال بيير ديمتري جور كوتي، نائب رئيس أوبر ومديرها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في المؤتمر: «يشرّفني الإعلان عن وصول خدمة UberTaxi إلى الأردن، ونحن متحمسون للاستثمار في وسائل النقل المحلية، بما يمكّن السائقين والركّاب اليوم من الاستفادة من التكنولوجيا التي نقدمها».

واعتبر الأردن من الأسواق السريعة النمو، في قطاع خدمات النقل الذكية، ومن خلال إطلاق هذه الخدمة الجديدة، نطمح للوصول إلى هدفنا في أن نصبح منصة ذكية متعددة الخدمات.

وبالإضافة إلى ذلك، تابع كوتي، نأمل أن يؤدي إطلاقنا لهذه الخدمة إلى تحفيز تطور خدمات النقل في الأردن، وتوفير فرص جديدة لسائقي سيارات الأجرة حتى يتمكنوا من جني الفوائد الاقتصادية عند استخدام تقنياتنا وزيادة دخلهم من خلال الحصول على الرحلات عن طريق التطبيق بالإضافة إلى الطرق المعتادة.

وتتوفر خدمة أوبر تاكسي عبر تطبيق أوبر كخيار آخر للنقل بجانب خدمة أوبر إكس، حيث يتم ربط الراكب مع أقرب سيارة أجرة حوله، بالطريقة نفسها التي يتم ربطه فيها مع خدمات أوبر الأخرى المتوفرة على التطبيق.

وفي الوقت الحاضر، انضم المئات من سائقي الأجرة إلى التطبيق وأصبحوا مستعدين لقبول طلبات الرحلات مباشرة ضمن التطبيق، كما قالت الشركة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسروشاهي صرّح في وقت سابق من هذا العام بأن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من الأسواق ذات الأولوية لأوبر، وبالتالي فإن إطلاق خدمة أوبر تاكسي يشكل إنجازًا هامًا لشركة أوبر في إطار سعيها لتوفير خدمات نقل موثوقة وذات أسعار معقولة لسكان الأردن وزائريه.

كما أكد التزام الشركة المستمر بإيجاد الحلول لمشاكل تلوث الهواء والازدحام المروري من خلال الحرص على أن تسهم جميع الخدمات المتوفرة على الارتقاء بالمدن التي تتوفر فيها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى