الرئيسيةتكنولوجيا

الرواجبة: الاردن يمتلك فرصة لإعادة تصدير البرمجيات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن هيثم الرواجبة ان الاردن من الدول الرائدة بمجال استخدام وتطوير التقنيات المختلفة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الرواجبة في ورقة عمل قدمها لمنتدى الاعمال الاردني القبرصي اليوناني الذي اقيم امس ونظمته غرفة تجارة الاردن: إن الاردن يمتلك فرصة استثمارية فريدة من نوعها لتطوير البرمجيات الاحترافية واعادة تصديرها للعالم، وان الحكومة اسست البنية التحتية لنظام الاتصالات السلكية واللاسلكية باحترافية متناهية حيث تسعى دوما للتطوير وتحسين هذا القطاع على الدوم ليتماشى مع احدث التقنيات الموجودة في العالم.

واشار الى ان مجمع الملك الحسين للأعمال يوفر فرصة لا مثيل لها للشركات والموظفين للعمل ضمن بيئة مميزة ومحفزة للأعمال، وهو متعدد الاستخدام يحتضن أكثر من 75 شركة عالمية ومحلية و100 شركة ناشئة و3600 موظف.

واوضح ان مراكز تنمية مشاريع الاعمال ودعم المشاريع الناشئة توفر منصة لتنمية المشاريع وتطويرها محليا وإقليميا ودوليا من خلال حاضنات الاعمال لتتواءم مع اهداف مستثمرين محليين واجانب لتعزيز التنمية البشرية وتطوير الكفاءات بإدخال قيمة المضافة لقطاع الاعمال الذي يدار من الجمعية العلمية الملكية.

وبين ان القوى العاملة الاردنية تعد من أمهر وانجح العمالة بالمنطقة العربية من حيث الانتاجية لا سيما في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات حيث ان نسبة الذين يجيدون القراءة والكتابة بلغت حوالي 96 بالمئة، كما يوجد المئات من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تطور وتنتج أجود البرمجيات بالأردن.

ولفت الرواجبة الى ان الاردن يعمل كذلك على تحديث نظام الاتصالات اللاسلكية الجديدة “الجيل الخامس” ويتوقع ادخالها للسوق المحلية والعمل بها العام المقبل.

وبين ان الجامعات الاردنية تقوم بتدريس مواد مثل برمجة الهواتف المحمولة والشبكات السلكية واللاسلكية والذكاء الاصطناعي وعلم الانترنت والمواد التقنية واعطاء الطلبة “المهارات اللينة” او الشخصية التي يحتاجها الطالب بعد تخرجه ليكون مستعدا لسوق العمل.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى