الرئيسيةخاصريادة

هاشتاق عربي شريكا اعلاميا للنسخة الثانية من قمة “BIG by Orange”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تاكيدا على الدور الذي يلعبه في بيئة ريادة الاعمال الاردنية، واستمرار لدعمه ومتابعته وتغطيته للفعاليات الهامة في هذا المضمار ، دخل موقع ” هاشتاق عربي” شريكا اعلاميا للنسخة الثانية من قمة “BIG by Orange”، التي تنطلق فعالياتها يوم الاربعاء برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. 

وقال الشريك المؤسس ومدير عام موقع ” هاشتاق عربي” ابراهيم خريسات ان دخول ” هاشتاق عربي” شريكا اعلاميا لقمة “BIG by Orange”، تاتي في اطار الشراكة الاستراتيجية المستمرة مع شركة ” اورانج الاردن” التي تنظم هذه القمة اكواحدة من اكبر الفعاليات الداعمة للشركات الناشئة في المملكة.

واكد خريسات اهمية هذه الشراكة الاعلامية كونها تعكس تخصص ” هاشتاق عربي” وتميزه في دعم ومتابعة ريادة الاعمال في المملكة، وتشجيعا للشباب على انشاء مشاريع ناجحة يمكن ان تسهم في الاقتصاد والتنمية المستدامة. 

واشار الى اهمية هذه القمة العام الحالي لانها ستشهد الاعلان عن نتائج دراسة هامة تبين مساهمات الشركات الناشئة في الاقتصاد.

وتنعقد فعاليات النسخة الثانية من قمة “BIG by Orange” يوم الاربعاء بعنوان “تأثير الشركات الناشئة على الاقتصاد الأردني”ـ بمشاركة نحو ٣٠٠ رياديي أعمال أردنيين ومستثمرين وصانعي قرار في قطاعات مختلفة حكومية وخاصة.

وقالت شركة اورانج الأردن في بيان صحفي نشر مؤخرا ان النجاح الذى حققته “BIG by Orange” العام الماضي كان دافعا لتنظيم قمة العام الحالي، ذلك انها شكلت فرصة حقيقة امام الرياديين الشباب لطرح افكارهم ومشاريعهم امام اصحاب الاعمال والمستثمرين، ومعرفة ما يحتاجه سوق العمل ومتطلباته.

واكدت الشركة ان ريادي الاعمال واصحاب الافكار المبتكرين يحظون باهتمام كبير من الشركة، وذلك في اطار خطتها للمسؤولية الاجتماعية ودعم الريادة، لافتة الى الدور الذي تلعبه في تنمية الاقتصاد الوطني والرقمنة كونها شركة وطنية رائدة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وستشهد قمة “BIG by Orange” للعام الحالي والتي تستمر ليوم واحد عدة جلسات عمل، يناقش خلالها متحدثون من قطاعات متنوعة وعدد من رياديي الأعمال الأردنيين مواضيع ذات الصلة بريادة الاعمال، خاصة البيئة الحاضنة لها وتأثيرها على الاقتصاد الوطني، ودور الدعم الموجه لهذه الفئة في تنمية ومهارات الشباب وادماجهم في عملية التنمية الاقتصادية بشكل عام.

وستشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة وزير الاتصالات المهندس مثنى الغرايبة، والرئيس التنفيذي لــ Orange الأردن تيري ماريني، ورئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) بشار الحوامدة، يتم خلالها مناقشة واقع “ريادة الاعمال في الاردن”

فيما تتحدث الجلسة الثانية عن مدى تأثير الشركات الناشئة على الاقتصاد الأردني، وسيتم خلالها استعراض نتائج الدراسة التي قامت بها Orange  الأردن بالتعاون معكل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وجمعية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الأردنية “إنتاج، وبتنفيذ من Impact MENA، والتي تم إجراؤها بناءً على التوصيات التي خرجت بها القمة الأولى العام الماضي لقياس أثر مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد الأردني، بهدف تزويد أصحاب القرار بتصوّرٍ عام حول مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية الوطنية.

وتبحث الجلسة الثالثة كيفية تعزيز ودعم النظام البيئي للشركات الناشئة في الأردن، كما سيتم مناقشة مساعدة الحكومات والمنظمات غير الحكومية في نمو الشركات الناشئة واعانتها على الوصول الى الاسواق.

فيما تستعرض الجلسة الأخيرة للقمة تجارب بعض الشركات الناشئة وكيف بدأت العمل وتسويق منتجاتها في الاسواق.

 

 

 

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى