الرئيسيةتكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق رصاصة الرحمة على “ويندوز إكس بي”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
أعلنت شركة مايكروسوفت، الثلاثاء إنهاء تقديم الدعم التقني لما يعتبر لإصدار الأخير من أنظمة “ويندوز إكس بي” بعد 17 عاما تقريبا من ظهور نظام التشغيل.

مايكروسوفت أوقفت خدمات الدعم التقني الممددة لنظام “Windows Embedded POSReady 2009″، المصمم خصيصا لأجهزة الشراء في المتاجر المعتمدة في بنيته على النواة الخاصة بنظام ” اكس بي “.

وبهذه الخطوة تكون مايكروسوفت قد أنهت رسميا وجود أي منتج من عائلة “Windows NT 5.1″، وذلك بعد 17 عاما و7 أشهر و16 يوما بالتحديد من ظهور ” ويندوز اكس بي” ، وفقا لمواقع تقنية متخصصة.

يشار إلى أن “ويندوز إكس بي” تمتع بأطول فترة حياة بين جميع أنظمة تشغيل ويندوز.

ومن الجدير الذكر أن مايكروسوفت  أن أوقفت بالفعل منذ أبريل 2014 الدعم للإصدارات المنزلية والاحترافية من “إكس بي”.

ورغم توقف مايكروسوفت عند دعم “إكس بي” إلا أن 1.74% من إجمالي الأجهزة التي تعمل بأنظمة ويندوز  حول العالم، لا تزال تستعمل نظام “إكس بي”، وفقا لمؤشر “ستيت كاونتر”.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى