الرئيسيةريادة

إطلاق الموسم الثالث من جائزة “صدى للإبداع”

هاشتاق عربي

رعت رئيسة لجنة مبادرة “الحوار الوطني الشبابي” لمجلس الأعيان العين رابحة الدباس اليوم الخميس إطلاق الموسم الثالث لجائزة “صدى للإبداع” في الجامعة الأردنية.

وقالت الدباس في كلمة لها، إن الجائزة تسلط الضوء على الجوانب الإبداعية للشباب، التي تخدم قضايا الوطن وتحفز الشباب على تبني الفكر الوسطي المعتدل وتحقيق التماسك والسلم المجتمعي.

وأكدت أهمية مثل هذه المبادرات التي تترجم رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في خلق جيل يعتمد على ذاته ويشارك في تنمية مجتمعه سواء كان على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

وأشارت العين الدباس إلى أهمية مثل هذه الجوائز في تعزيز قدرات الشباب والاستفادة من طاقاتهم وتسخيرها لخدمة المجتمع الأردني، الذي يُعد انموذجًا للتعايش السلمي واحترام الآراء واحترام الآخر.

وتأتي جائزة مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية ضمن “مشروع صدى” وهو أحد المشاريع الشبابية الهادفة التي يمكنها إحداث صدى واسع في العالم والإسهام في دفع الشباب لمواجهة ظاهرتي التطرف والإرهاب.

وتهدف الجائزة إلى تطوير أفلام قصيرة وكتابة مقالات تتخذ منحى نشر ثقافة الوقاية من الإرهاب والفكر المتطرف في المجتمع، وتشجيع الابداع الفني والابتكار بين صفوف الشباب كوسيلة للتعبير عن آرائهم حول مواضيع مكافحة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى نشر الوعي في أوساط المجتمع وتصحيح مفاهيم التسامح والتعايش.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى