اتصالاتالرئيسية

” تنظيم الاتصالات ” ترعى التجربة الفنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء في حرم جامعة الزيتونة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تحت رعاية هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبالتعاون مع شركة SMT solution، تم تنفيذ تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء في حرم جامعة الزيتونة الأردنية، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات، وعدد من الكادر الأكاديمي التعليمي، وطلاب من الجامعة، بالإضافة إلى موظفين معنيين من الهيئة، وممثلين من مؤسسات إعلامية مختلفة.  

وأوضَح الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهدف من إجراء التجربة هو إطلاع الجهات المعنية على أحدث التقنيات المتعلقة في تقديم خدمات توصيل الإنترنت بأقل التكاليف والوقت والجهد عن طريق شبكات وخطوط الكهرباء، الأمر الذي يوفّر خدمة الإنترنت للمناطق النائية بسرعات عالية مستخدمة البنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء وحدها، تنافس الحلول التقليدية المتوفرة حالياً وبكلف مالية بسيطة، حيث يطمح الأردن أن يكون في طليعة الدول التي تعتمد هذه التقنية.

هذا، وتم في التجربة إيصال خدمة شبكات الحاسوب والإنترنت في أقسام كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية بسرعات عالية اعتمدت على نقاط شبكات الكهرباء فقط. وفي نهاية التجربة ولغايات الاستفادة القصوى منها، فُتح المجال أمام المدعويين في تقديم الاستفسارات والإجابة عليها من قِبل مختصين من شركة SMT solution.

من الجدير بالذكر أن اهتمام الهيئة بالتكنولوجيات والتقنيات الحديثة يأتي انطلاقاً من الدور المنوط بها في تهيئة الظروف والبيئة التنظيمية الملائمة والقادرة على استيعاب مثل هذه التكنولوجيات والخدمات التي تقدمها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى