الرئيسيةريادة

شركة ” ورقامي” الريادية الاردنية تحصل على تكريم دولي كمشروع يدعم التنمية المستدامة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

في انجاز جديد لبيئة ريادة الاعمال الاردنية حصلت شركة ورقامي ” WARAGAMI” – الشركة الريادية الاردنية المتخصصة بالفنون الورقية (الأوريجامي والكويلينج) – اواخر الشهر الماضي على تكريم دولي من برنامج الامم المتحدة للبيئة المكتب الإقليمي لغرب آسيا.

وكرّم البرنامج الدولي التابع للامم المتحدة شركة ” ورقامي”– الشركة التي اسسها الرياديان الاردنيان : ليث ابوطالب، وعايشة سلمان  – كأحد المشاريع الشبابية التي تدعم اهداف التنمية المستدامة من خلال إيجاد حلول مبتكرة للقضايا البيئية في الأردن من خلال إعادة تدوير الورق والتي من شأنها التصدي للتغير المناخي.

وجاء التكريم  خلال الندوة الإقليمية لمكافحة تلوث الهواء بالكربون الأسود التي عقدتها الأمم المتحدة للبيئة المكتب الإقليمي لغرب آسيا بالشراكة مع وزارة البيئة الأردنية في عمّان بحضور ممثلين عن 11 دولة عربية.

وقالت الشريك المؤسس في شركة ” ورقامي” عايشة سلمان بان الشركة حازت هذا التقدير عن مبادرتها التي اطلقتها خلال العام الماضي وهي مبادرة  تدعى “ركن ورقامي لإعادة تدوير الورق” بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وميرسي كور، لافتة الى ان هذه المبادرة تهدف لإعادة تدوير واستخدام الكتب المدرسية القديمة والدفاتر والمخلفات الورقية في المدارس وتحويلها لأشكال ومجسمات بالفنون الورقية.

واكدت سلمان بان هذا التكريم يعطي الشركة الاردنية دفعة معنوية كبيرة لاهمية مبادرتها التي تعى بالبيئة وبالتنمية المستدامة، مشيرة الى ان الشركة من خلال مبادرتها قامت بتدريب مجموعة من المعلمين على الفنون الورقية وكيفية استخدامها كوسيلة تعليمية تفاعلية داخل الصفوف الدراسية وتوفير حصص فن مجانية داخل المدارس من أجل تفعيل حصص الفن في المدارس وتعزيز رسالةى ورقامي وهي الفن للجميع.

واوضحت سلمان بان ” ركن ورقامي ” يحتوي على الإرشادات التعليمية لعمل مختلف الأشكال الورقية بفن الأوريجامي والكويلينج، بالإضافة لإمكانية الدخول إلى مساق فن طي ولف الورق الإلكتروني بشكل مجاني الذي قمنا بإطلاقة على منصة إدراك بالتعاون مع مؤسسة الملكة رانيا والذي يحتوي على أكثر من 47 فيديو تعليمي للفنون الورقية وإعادة التدوير ضمن عدّة مستويات.

و شركة ” ورقامي” – التي سجلت كشركة في ايلول من العام 2016 ، وهي إحدى شركات أويسس 500 للصناعات الإبداعية- هي أول شركة في الشرق الأوسط تختص بالفنون الورقية “الأوريجامي والكويلينج” عن طريق تقديم صناديق تحتوي على جميع المواد والأدوات والكتيبات التعليمية باللغتين العربية والإنجليزية والتي تناسب مختلف الأعمار والمستويات، وتسعى الشركة لنشر الفنون الورقية بثقافاتها المختلفة في الشرق الأوسط ولتطوير الإبداع والصبر والمهارات الحركية عند ممارسي هذه الفنون من خلال تعزيز إنجازاتهم  بمجال الفنون الورقية بتسليط الضوء عليها.

وعن اخر مستجدات الشركة قالت سلمان بان الشركة قامت مؤخرا بإطلاق منتجين جديدة في ورقامي للفنون الورقية “الأوريجامي والكويلينج” والذي يتيح للمستخدمين بصنع أشكال الورود لفصل الربيع وأيضاً صنع حديقة الحيوانات.

وقالت بان الشركة ستقوم خلال هذا العام بإطلاق محتوى تفاعلي باللغة العربية للفنون الورقية “ألأوريجامي والكويلينج” عبر قناتنا على اليوتيوب والمدونات الإلكترونية.

واضافت سلمان بان الشركة تطمح هذا العام للمزيد من الشراكات للتوسع بمبادرة ركن ورقامي لإعادة التدوير للوصول للمزيد من المدارس في المملكة في الشمال والجنوب لجعل الفن ضمن رسالتنا “الفن للجميع”.

 

والأوريغامي: هو فن ياباني قائم على طي ورقة مسطحة لصنع مختلف الأشكال والتصاميم، واما الكويلينج: هو فن فرنسي قائم على لف الأشرطة الورقية بشكل حلزوني لصنع مختلف الأشكال والتصاميم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى