الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

متحف الأطفال الأردن يفتتح المعرض التعليمي المؤقت “العدوى: الأوبئة في عالم مترابط”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

في يوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من شهر نيسان، افتتح متحف الأطفال المعرض المؤقت “العدوى: الأوبئة في عالمٍ مترابط” وهو معرض تم تطويره من قِبل متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي، الواقع في العاصمة واشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيستمر المعرض حتى نهاية العام الجاري.

الرسالة الرئيسية التي يتناولها المعرض هي “صحةٌ واحدة – أهمية الاستجابة المختصة لوقف تفشي الأمراض وتأثيرها في المجتمعات”. وقد تم التنسيق مع السفارة الأمريكية في الأردن لتوفير محتوىً محلي ضمن المعرض، ليبرز دور مشروع PREDICT-2 في الأردن، وهو جزء من برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ويقوم على مشروع  PREDICT-2 في الأردن علماء أردنيون من جامعة العلوم والتكنولوجيا للتعرف على أي أمراض قد تظهر وتشكل تهديدًا لصحة الإنسان.

معرض “العدوى” هو مجهودٌ مشترك بين متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي وشركاء عالميون لنشر التوعية بالعوامل التي قد تعمل على تفشي الأوبئة، سواء كانت حيوانية المنشأ، أو بيئية، أو بشرية.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليونين ونصف زائر.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى