الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

المغاريز يطلع على عمليات تكية أم علي

هاشتاق عربي 

زار أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز تكية أم علي صباح اليوم الثلاثاء يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة السجل بهدف الاطلاع على نشاطات تكية أم علي وبحث سبل التعاون المشتركة.

والتقى المغاريز خلال زيارته مقر تكية أم علي في منطقة المحطة عضو مجلس الإدارة علي شكري واستمع إلى شرح مفصل عن برامج الدعم الغذائي المستدام التي تقدمها تكية أم علي ونشاطاتها المختلفة وعن أعداد المستهدفين ومنهجيات استهدافهم وتوزيعهم الجغرافي وأليات توفير مصادر الدعم المالي لتوفير هذه الخدمة الاجتماعية وبحث سبل تطوير الإمكانات التكنولوجية المتوفرة لتوسيع نطاق الشريحة المجتمعية المستفيدة والمستهدفة في آن واحد.

و استقبلت تكية أم علي ممثلة بمديرها العام سامر بلقر الوفد الزائر في مستودعاتها في القسطل للاطلاع على عملياتها اليومية وآلية تخزين الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية أساسية، تؤمنها شهرياً لـِ 40,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف مناطق المملكة.

وواصل المغاريز والوفد المرافق جولتهم إلى المقر الرئيسي لتكية أم علي في منطقة المحطة حيث اطلع على برنامج الإطعام اليومي “عابر سبيل” والذي يتم خلاله تقديم وجبات الغذاء الساخنة لأكثر من 400 شخص يومياً.

وأثنى المغاريز على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل كافة العاملين في تكية أم علي ومنهجياتها المتبعة في استهداف الأسر الأشد فقراً في مختلف محافظات المملكة، والوصول إليها في أماكن سكناها على مدار العام وبمختلف السبل والإمكانيات المتاحة بهدف توفير الدعم الغذائي المستدام والتي يتم تنفيذها بأعلى مواصفات الجودة والمحافظة على أعلى مستويات الصحة العامة.

وأضاف أن الجهود التشاركية ما بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي التطوعي هو أساس توفير العيش الكريم للأسر الفقيرة مشيداً بحجم تشارك تكية أم علي مع ما مجموعه نحو ٣٠٠ جمعية خيرية منتشرة وموجودة في مختلف أنحاء المملكة.

وبين المغاريز أهمية استدامة هذه الخدمات المقدمة واستمراريتها لما لها من أهمية قصوى في الحفاظ على البنية المجتمعية للأسرة والحفاظ على تماسكها وحماية أفرادها.

ومن ناحيته قال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر:” نؤمن في تكية أم علي بأهمية الشراكة بين مؤسسات القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني وعلاقتها التكاملية والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للأسر المحتاجة، والتي بدورها تساهم في تحقق رؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع “.

وأضاف بلقر: “تربطنا بوزارة التنمية الاجتماعية علاقة شراكة ترتكز على تعاون استراتيجي يضمن تقديم المساعدات للأسر المستحقة بأعلى المعايير .”

تقوم  تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى أكثر من 40,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 200,000 فرداً، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام  والتي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى