أخبار الشركات

إل جي تكشف النقاب عن ألواح الطاقة الشمسية LG NeON™ 2

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عرضت شركة “إل جي إلكترونيكس” أحدث أنظمتها المبتكرة والفعالة في مجال الطاقة الشمسية، NeON™ 2، وذلك على هامش مشاركتها في معرض إنترسولار أوروبا الذي أقيم في مدينة ميونيخ الألمانية لمدة يومين خلال حزيران 2015، والذي يعتبر المعرض الرائد في العالم ,المتخصص في صناعة الطاقة الشمسية. ويعتبر نظامNeON™  بنسخته الثانية من أحدث حلول “إل جي” للطاقة الشمسية المطورة بالاعتماد على تقنية Cello الجديدة، والتي تقدم أداء أفضل وموثوقية أعلى مع تحسينات كبيرة تتفوق على النسخة الأولى من النظام.

وقد تمكن نظامNeON™  من نيل جائزة المعرض للخلايا الضوئية في افتتاحيته، وذلك لما يمتاز به من تجسيد حقيقي للأفكار والطموحات على أرض الواقع وتحويل هذه الأفكار إلى منتجات كفؤة، ولابتكاريته من الناحية التقنية.

ويتميز نظامNeON™  بكفاءته العالية التي تمكنه من تقديم أداء (من حيث التشغيل والطاقة) أفضل مع جهد أقل، ما أسهم في رفع معايير إنتاج ألواح الطاقة الشمسية على مستوى الصناعة. كذلك، فإن النظام يتميز أيضاً باعتماده على تقنية Cello التي تعتبر أحرفها اختصاراً لمجموعة كلمات تشير إلى الخلايا المتصلة كهربائياً بخسائر منخفضة وجهد أقل، مع امتصاص معزز للضوء؛ حيث يتم استخدام  الأسلاك الدائرية لتفريق الضوء بشكل أكثر فعالية من أجل امتصاص أفضل مع الحد من الفاقد الكهربائي عبر نشر الطاقة المتاحة عبر الأسلاك البالغ عددها 12 سلكاً.

وتأتي هذه المزايا في نظامNeON™  بفضل التحسين الكبير الذي أجري على معامل درجة الحرارة، ما يمكنه من توليد المزيد من الكهرباء خلال الأيام المشمسة، إلى جانب العمل بكفاءة أكبر في الأيام الملبدة بالغيوم بنتائج أفضل بسبب قدرته على تقليص الطاقة المنخفضة في ظل أشعة الشمس القليلة. كذلك، فإنها تأتي بفضل اعتماد النظام على الخلايا الشمسية الضوئية نوع n-type والتي تعد أكثر استدامة ليتفوق بذلك على الأنظمة التقليدية التي تعتمد على الخلايا نوع p-type التي تعاني من التحلل المحفز ضوئياً. هذا ويتميز نظامNeON™  بمتانته وتصميمه بإطار مقوى ومعزز كان من الأسباب التي دفعت “إل جي” لتقديم كفالة وضمان تمتد لـ 12 سنة لموثوقيته واعتماديته، فكان من برهاناً على ثقة “إل جي” بمنتجاتها.

ويعتبر نظامNeON™  مثالياً للاستخدام في المنازل حيث الرغبة في تحقيق أقصى قدر من إمكانات إنتاج الطاقة ضمن مساحة محدودة. ويعمل النظام بطاقة تبلغ 320 واط ليولد فعلياً 6.4 كيلوفولت معززة بـ 20 وحدة (60 خلية)، في حين أن الأنظمة التقليدية المعتمدة على الخلايا نوع p-type الأحادية تعمل بطاقة تبلغ 285 واط مع نفس العدد من الوحدات لتوليد 5.7 كيلوفولت فقط.

ويمكن للمستخدمين وبمنتهى السهولة تثبيت ألواح “إل جي” للطاقة الشمسية في مجموعة واحدة على السطح بغض النظر عن البيئة المحيطة بها. هذا ونظراً للإدارة السهلة والكفؤة للفضاء (البيئة) التي يتم تثبيت الألواح في النظام ضمنها، يجعل من المناسب تطبيق النظام على نطاق كونه يحقق أعلى إنتاج للطاقة بما يزيد عن 72 وحدة باستخدام 60 خلية. هذا ويتضمن النظام ميزة التوازن فيه، والتي تسهم في تمكينه من الحد من السلاسل استناداً إلى أعلى كفاءة وأقل جهد من وحدات 72 خلية.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال نائب الرئيس الأول ورئيس قسم حلول الطاقة الشمسية في “إل جي إلكترونيكس”، لي شانغ هو: “سعداء بمشاركتنا في معرض إنترسولار الذي نوجه تقديرنا للقائمين عليه وعلى الاتحادات الصناعية الدولية التي أشادت بنظامنا NeON™ ومنحته جائزة المعرض هذا العام. ضمن هذه الصناعة التنافسية، فإنه من المهم جداً الحفاظ على عنصر الابتكار وذلك للبقاء في المقدمة بخطوة واحدة عن الآخرين. وبالحديث عن الابتكار، فإن نظامنا الجديد NeON™ لهو مثال حي على الابتكارية المطلوبة لمواجهة التحديات البيئية الأكثر تعقيداً في عصرنا الحالي، كما أن معرض إنترسولار يعتبر الحدث الأمثل لإطلاق هذا النظام والكشف عنه.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى