الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

” التعليم لأجل التوظيف ” ومنظمة (People 1st) تحتفل بتخريج  19 شاب وشابة من برنامج الضيافة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية وبتمكين من البنك الأوروبي لإعادة اللبناء والتنمية  وبدعم من  وزارة التنمية الدولية البريطانية و بالشراكة مع مؤسسة (People 1st)  حفل تخريج ل 19 شاب وشابة من اللاجئين السوريين ممن أتموا برنامج إعداد وتقديم الحلويات والوجبات الخفيفة حيث حضر المشاركون تدريبًا شاملًا لمدة  ثلاثة أشهر  في مجال الضيافة ، والاستعداد الوظيفي، واللغة الإنجليزية.

واستهدف البرنامج الذي استمر ثلاثة أشهر ايام 19 لاجئا سوريا من  عمر (18-30 عاما) تلقوا تدريبا على المهارات الشخصية التي تساعدهم في الانخراط في سوق العمل الأردني، واللغة الانجليزية بالإضافة إلى التدريب العملي المعتمد من قبل مركز الاعتماد وضمان الجودة المقام في الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحة JHTEC

وجاء البرنامج التدريبي  الذي أطلقته المؤسسة بالشراكة مع منظمة (People 1st) وبتمكين من البنك الأوروبي لإعادة اللبناء والتنمية في إطار سعيها لمساعدة اللاجئين السوريين في الحصول على عمل  من خلال إيجاد برامج تدريبية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

وتعمل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف على تنفيذ البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات سوق العمل الأردني وسد الفجوة في احتياجاته من المهارات اللازمة، وفق رؤية تقوم على تطوير وتنفيذ برامج تعليمية تدريبية عالية الجودة تستهدف الشباب والشابات الأردنين واللاجئين السوريين وترفدهم بالمهارات اللازمة.

وتشجع المؤسسة الشباب الأردني الباحث عن العمل على الإلتحاق ببرامجها التدريبية المجانية المتنوعة، حيث تتنوع برامج المؤسسة باختلاف القطاع الاقتصادي المستهدف والمستوى التعليمي للمشاركين، من خلال نموذجين تدريبيين يركز الأول على تدريب خريجي الجامعات الأردنين الباحثين عن العمل، والثاني على تدريب الشباب الذين لم ينهوا تعليمهم لأي سبب و من مختلف المناطق وبخاصة مناطق جيوب الفقر.

ويعتبر مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب من مبادرات المسؤولية الاجتماعية الخاصة بشركة مول العبدلي والتي تهدف لتأهيل وتوظيف وتعزيز قدرات الشباب والشابات وتأهيلهم وتطوير قدراتهم ورفدهم بالمهارات اللازمة لمختلف قطاعات العمل في السوق المحلي. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى