الرئيسيةريادة

اعلان أسماء الفائزين بجوائز علي وسامية منكو للمتميزين

هاشتاق عربي

اعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية بالجامعة الأردنية عن الفائزين بجوائز علي منكو، وسامية منكو للمتميزين من الباحثين والباحثات، وطلبة الدراسات العليا في الجامعات والمراكز البحثية الأردنية لعام 2018.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم العلمي التاسع الذي نظمه مركز حمدي منكو للبحوث العلمية والذي جاء بعنوان “علماء الغد”.

وفاز بجائزة علي منكو عن المجالات العلمية الدكتور عباس الرفاعي، فيما فاز بجائزة علي منكو عن المجالات الطبية الدكتور مؤيد أحمد من كلية التمريض من الجامعة الأردنية.

في حين فاز بجائزة طلبة الدراسات العليا المتميزين مناصفة طالب الدكتوراه في كلية التمريض الدكتور سيف الريالات، والدكتورة نوف محمود من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.

أما جائزة سامية منكو للباحثة المتميزة ففازت بها الدكتورة سناء بردويل من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.

واكد مدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية الدكتور ياسر البستنجي خلال أعمال اليوم العلمي حرص المركز على توفير البيئة البحثية المناسبة، والدعم اللازم للباحثين لإجراء البحوث العلمية النوعية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجية، ودعم وتطوير وتشجيع البحث العلمي في الأردن.

وقال: من هذا المنطلق جاء إطلاق جائزة علي منكو منذ عام 2010 بتبرع كريم من حسان منكو تشجيعا للباحثين والطلبة المتميزين وتقديرا لأدائهم البحثي وتكثيف نشاطهم البحثي، وجائزة سامية منكو للباحثة المتميزة بتبرع من الدكتورة تمام منكو، تكريما وتشجيعا لدور المرأة الأردنية في البحث العلمي.

وأضاف أن اليوم العلمي التاسع جاء إيمانا من المركز بأهمية نشر ثقافة البحث العلمي ليس فقط بين طلبة الجامعات، وإنما بين طلبة المدراس، لغرس وتوطيد مفاهيم البحث العلمي للطلبة في مراحل عمرية مبكرة، وفي هذا السياق عمل المركز على تشجيع المشاريع البحثية لطلبة المدارس وطلبة البكالوريوس.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى