الرئيسيةريادة

تجمع” DLTLABs ” العالمي يحتضن شركة ” ديكابوليس” الاردنية لدعمها في مجال البلوكتشين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

– ابراهيم المبيضين 

سجلت شركة ” ديكابولس” الريادية الاردنية  مؤخرا انجازا جديدا للشركات الريادية الاردنية وخصوصا تلك التي تقدم تقنيات حديثة، بعد ان تم اختيارها للحصول على احتضان من قبل تجمع ” DLTLABs ” العالمي والذي واحد من اكبر تجمعات خبراء البلوك تشين في العالم ، ليجري دعم ومساعدة الشركة الاردني في تطوير على منتجها.

وقد تم اختيار شركة ” ديكابولس” ومؤسسها عبد الرحمن الحباشنة من بين 10 شركات ريادية تعمل على تقنية ” البلوكتشين” من حول العالم، للمشاركة في برنامج الدعم المقدم من التجمع العالمي وبدعم من الحكومة البريطانية.

وشركة ” ديكابولس” الاردنية هي واحدة من الشركات المحتضنة من قبل برنامج شركة امنية لدعم ريادة الاعمال ” ذا تانك” وتعمل الشركة على بناء منصة للامن الغذائي باستخدام تقنية ” البلوكتشين”.

و يتكون تجمع ” DLTLABs ” من خبراء ومستثمرين عالميين في تقنية ” البلوكتشين”، حيث سيساعد هذا التجمع من خلاله برنامجه الشركات الريادية العشرة التي اختيارها بناءا على معايير محددة من مختلف انحاء العالم ومن بينها شركة ” ديكابولس” الاردنية على فهم التوجهات الحديثة في ” البلوكتشين” وتطوير منتجاتها بناءا على هذه التقنية وتسويقها مع امكانية لتقديم دعم مادي يساند هذه الشركات في الانتشار.

 وشارك الريادي عبدالرحمن الحباشنة مؤسس ” ديكابولس” خلال الايام الخمسة الماضية في البرنامج التدريبي العالمي المقدم من التجمع العالمي DLT LABs LONDON  ، حيث حصلت الشركة الاردنية على تدريب مركز في مجال ” البلوكتشين”.

واكد الحباشنة في تصريحات لـ ” الغد” على اهمية هذا الاختيار والمشاركة في مثل هذا البرنامج لتطوير الشركة الاردنية ومنتجها في مجال الامن الغذائي، حيث سيقوم البرنامج خلال الاسابيع والشهور المقبلة بمتابعة الشركة ومنتجها وصولا الى حالة المنتج الكامل.

و تقنية بلوك تشين هي قاعدة بيانات أو أسلوب جديد لتنظيم البيانات وهي تعمل على شكل هيئة نظام سجل ألكتروني لمعالجة الصفقات وتدوينها بما يتيح لكل الأطراف تتبع المعلومات عبر شبكة آمنة لا تستدعي التحقق من طرف ثالث.

الى ذلك قال الحباشنة بان شركة ” ديكابولس” تقدمت لبرنامج DLT LABs LONDON وهو واحد من اكبر تجمعات خبراء  البلوك تشين في العالم  وبدعم من الحكومة البريطانية حيث تم اختيار 10 شركات ريادية تعمل على بناء انظمة بلوك تشين من جميع انحاء العالم ليتم مساعدتهم على التركيز على  تطوير افكارهم والعمل معهم على تطوير خطة عمل استراتجية وخطة مبيعات وتطوير التكنولوجيا لتكون هذه الشركات الريادية جاهزة لبيع منتجاتها بالسوق من خلال برنامج عمل مكثف .

واضاف الحباشنة بانه خلال مراحل الاختيار مرت ديكابوليس باكثر من مرحلة وتم تقديم اوراق عمل وخطة عمل وتسجيل فيديو للوصول للمرحلة ما قبل النهائية وبعد ذلك تم عمل مقابلات شخصية اونلاين  لاختيار الافرقة التي ستنضم للبرنامج.

واوضح بانه تم تقديم دعم من صندق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال برنامج دعم السفر للاستفادة من هذه الفرصة

وقال الحباشنة بان تكنولوجيا البلوك تشين  يمكن ان تطوع للتبع وضمان جودة المنتجات الغذائية من خلال تخزين وتسجيل معلومات وفحوصات جودة المنتج  في جميع مراحل التوريد  باستخدام مجسات وفحوصات من قبل مراكز واشخاص معتمدين.

واكد الحباشنة اهمية تقنية ” البلكوتشين” حيث يمكن استخدامها  لانها تحمي جميع معلومات تقييم وفحوصات المنتج من التلاعب او التعديل  خلال سلسلة التزويد تكون غير قابلة للتقدير

 وقال بان ” ديكابولس” تطمح لتكون النظام الجديد لتطبيق شهادات اعتماد الاغذية مثل شهادات الايزو في العالم التي ستمكن مصدري هذه الشهادات بمراقبة الشركات المعتمدة بكل مراحل الانتاج والوقت الحقيقي بدل من زيارة اعتيادية كل ثلاث سنوات وتدقيق مجموعة اوراق.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى