خاص

4 مليارت دولار إيرادات سوق البرمجيات الهندية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

 

ذكرت دراسة عالمية محايدة مؤخرا ان سوق البرمجيات الهندية سجلت العام الماضي ايرادات تجاوزت حدود الاربعة مليارات دولار، في ظل التحوّل نحو مزيد من الأتمتة وتبني مفاهيم الحوسبة السحابية والاتصالات المتنقلة.

وقالت الدراسة التي اصدرتها مؤسسة ” غارتنر” العالمية البحثية بان سوق البرمجيات في الهند ومع تسجيلها هذا المستوى من الإيرادات تكون قد نمت بمقدار 307 مليون دولار، وبنسبة بلغت 8%، وذلك لدى المقارنة بايراداتها المسجلة في نهاية العام السابق 2013 ، والتي بلغت وقتها قرابة 3.7 مليار دولار.

وقالت الدراسة بان نموذج الحوسبة السحابية التي يطلق عليها ” البرمجيات كخدمة”، والبرمجايت المفتوحة المصدر هي اكثر الاتجاهات سوادا في سوق البرمجيات الهندية.

وبحسب الدراسة تصدرت شركة البرمجيات العالمية ” مايكروسوفت” قائمة الشركات العالمية المنتجة للبرمجيات المستهلكة والمطلوبة في الهند، وذلك عندما سجلت الشركة الامريكية ايرادات بلغت في العام 2014 اكثر من مليار دولار، مستحوذة على حصة الربع ( 25%) من اجمالي ايرادات سوق البرمجيات في الهند.

وذكرت الدراسة بان شركة ” أوراكل” جاءت في المرتبة الثانية من حيث الايرادات من السوق الهندية بحوالي 517 مليون دولار، وبحصة بلغت 13% من اجمالي ايرادات سوق البرمجيات الهندية.

وجاءت شركة ” اي بي إم” في المرتبة الثالثة، بايرادات تجاوزت الـ 475 مليون دولار في السوق الهندية خلال العام 2014، وبحصة بلغت 12%، على ما ذكرت الدراسة.

واشارت الدراسة الى ان شركة ” ساب” الألمانية حققت ايرادات بحجم 317 مليون دولار في السوق الهندية في العام 2014، وبحصة بلغت 8% من اجمالي ايرادات السوق الهندية.

وقالت الدراسة بان شركة ” في إم ويير” الأمريكية سجلت ايرادات من السوق الهندية بحجم 105 مليون دولار في العام 2014، وبحصة بلغت 3%.

وقالت بان شركة ” سي اييه تكنولوجيز” حققت ايرادات بحجم 51 مليون دولار وبحصة بلغت 1% من اجمالي ايرادات البرمجيات في السوق الهندية خلال العام 2014.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى