أجهزة ذكيةالرئيسية

جوجل تتوقف عن بيع هاتف Pixel 2

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد مرور عام ونصف تقريباً على إطلاقه، قررت قوقل إيقاف بيع هاتف Pixel 2 والنسخة الأكبر منه XL وذلك عبر متجرها الإلكاروني حيث تحيل قوقل المستخدمين إلى صفحة هاتف بكسل 3 الأحدث منه.

كان هاتفاً ناجحاً في السوق وأبرز ما فيه حصوله على تحديثات أندرويد الرئيسية أسرع من البقية وحتى النسخة التجريبية الأولى من Android Q.

ولم يعد متاحاً الوصول للهاتف من المتجر الإلكتروني، وتكتفي قوقل بعرض مقارنة بين مختلف أجهزة بكسل الثلاثة، لكنها تتيح شراء الأحدث فقط.

وتمهيداً لإيقاف بيع بكسل 2، أجرت قوقل تخفيضات سعرية عليه في منتصف فبراير الماضي، وكذلك خفضت المتاجر الإلكترونية الأخرى سعره بنحو 200 دولار ليباع بنحو 400 دولار فقط. وكانت  شركة الاتصالات الأمريكية Verizon  الموزع الحصري للهاتف في الولايات المتحدة وقد توقفت عن بيعه منذ اكتوبر الماضي.

إيقاف بيع الهاتف عبر متجر قوقل يعني ضمنياً أنها توقفت عن تصنيع وحدات جديدة منه أو اقتربت من ذلك، ويبقى أمام باقي المتاجر الفعلية والإلكترونية تصريف المخزون منه لاسيما أنه أصبح في نهاية دورة دعم تحديثات أندرويد الجديدة وصدرت نسخة أحدث منه.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى