اقتصادالرئيسية

الوطنية للتشغيل تنفذ برنامجاً تدريبياً متخصصاً في الكرك

هاشتاق عربي

نفذت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب برنامج تدريب مهنيا متخصصا في محافظة الكرك لمتدربات متعطلات عن العمل بهدف تسهيل اندماجهن بسوق العمل وتشغيلهن في مهن مشغل خلايا الطاقة الشمسية بعد حصولهن على التدريب اللازم.

ويأتي تنفيذ البرنامج، بحسب بيان للشركة اليوم الأحد، ترجمةً لمنهج الرؤية الملكية المطروح في الورقة النقاشية السابعة، واستجابة لمطالب المجتمع المحلي في مختلف محافظات المملكة، وتحديداً مطالب محافظات الجنوب ولمواكبة التطورات الحادثة في قطاعات البناء والطاقة البديلة. وحسب البيان، زار وفد من متدربات الوطنية للتشغيل والتدريب في الكرك مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية بالمفرق للتعرف على المركز ومعداته ومنهجية التدريب المتبعة فيه.

وقدم مدير دائرة التدريب في الشركة المهندس محمد الصعوب خلال الزيارة إيجازاً عن مركز التميز الذي يعد قصة نجاح تضاف إلى ما حققته الوطنية للتشغيل والتدريب في تأهيل وتدريب الشباب الأردني وترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص على تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية والحرارية، لافتاً إلى أن البرنامج التدريبي يغطي المكونات المهنية اللازمة لموضوعات وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والأنظمة الحرارية.

وضمن الفعاليات تم زيارة موقع شركة (اكوابور) لتوليد الطاقة الكهربائية في مدينة المفرق التنموية، وعرض مهندس الموقع لإيجاز عن آلية العمل في حقل الطاقة ومساحته والمناطق التي يغطيها.

وعبّرت المتدربات عن شكرهن وتقديرهن للشركة وللعاملين في هذه المشاريع وللشركاء الداعمين للمركز والقائمين عليه الذي جاء مواكباً للتطورات التكنولوجية في مجال الطاقة.

يشار إلى أن مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية أُنشئ بموجب اتفاقية تعاون بين الوطنية للتشغيل والتدريب والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والممولة من مقاطعة شمال الراين وستفاليا في جمهورية ألمانيا الاتحادية وبدعم من شركة المفرق التنموية وشركة الأبعاد لبناء وتطوير البيانات رقمياً (اورانج الأردن) ليكون مركز متميزاً في مجال الطاقة الشمسية المتجددة وتحسين فرص العمل للشباب في محافظة المفرق.

–(بترا)

ع ش/س أ/ف ج31/03/2019 16:34:30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى