الرئيسيةريادة

تجارة عمان تكرم ريادياً أنجز تطبيق “غوركم”

هاشتاق عربي 

كرمت غرفة تجارة عمان اليوم السبت بمقرها، الريادي محمد العقيلي لإنجازه تطبيق “غوركم” المتخصص بالتسويق الزراعي.

و”غوركم” هي شركة أسسها العقيلي من خلال دعم “دار الريادة” التابعة لتجارة عمان تعمل بالقطاع الزراعي تأسست عام 2017، لتعزيز قدرة المزارعين على تسويق منتجاتهم من خلال استخدام التكنولوجيا.

وحسب العقيلي الحاصل على ماجستير بالاقتصاد من بريطانيا تهدف “غوركم” التي هي عبارة عن منصة إلكترونية، إلى دعم المنتجات المحلية عن طريق انشاء خط تواصل مباشر بين المزارعين المحليين ومحلات بيع الخضار والفواكه.

وأشار إلى أن “غوركم” تتعامل اليوم مع 28 عميلاً من المزارعين والشركات المستهلكة للخضار والفواكه، مهمتها تقليل سلسلة بيع منتجات المزارعين الذين يواجهون تحديات كثرة الوسطاء وعمليات النقل ونقص المعلومات التسويقية.

ويأمل العقيلي “28” عاما الوصول بشركته إلى مكانة عالمية تحاكي الشركات الكبرى، مشدداً على ضرورة توفير الأدوات التسويقية للأفكار الريادية التي يبدعها الشباب.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق خلال الحفل، أن التكريم رسالة من الغرفة لتشجيع الشباب على الابداع وإنتاج الأفكار الريادية، لافتا أن الغرفة تطمح بتوسيع “دار الريادة” لإنجاح الأفكار الريادية ودعم الرياديين ودراسة إمكانية مساعدتهم بالتسويق.

إلى ذلك قال، ممثل جمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية “إنتاج” الدكتور بشار حوامدة إن ابرز التحديات التي تواجه الرياديين اليوم هي قلة الأفكار لضعف مخرجات التعليم والبحث العلمي واعتماد المناهج الدراسية على التلقين بديلا للإبداع والتفكير، لافتاً لوجود مصادر كثيرة بالمملكة تقدم الدعم المالي للأفكار الابداعية والريادية.

يذكر أن غرفة تجارة عمان اطلقت مشروع دارة الريادة رسميا العام 2017 لتقديم الدعم اللوجستي لأصحاب الأفكار الريادية بقطاع تكنولوجيا المعلومات وتقديم النصح والإرشاد للرياديين من خلال الارشاد المباشر والندوات والمحاضرات وورش العمل المختلفة والحاقهم بالدورات التدريبية التي يتم عقدها بشكل مستمر لتلبية احتياجاتهم بشكل مستمر .

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى