الرئيسيةتكنولوجيا

خلال زيارة وزيرا “الاستثمار” و”الاتصالات” لمقر الشركة……. Estarta العالمية تعلن عن استحداث 400 فرصة عمل جديدة في الأردن

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي 
أعلنت شركة Estarta العالمية أنها ستقوم خلال العامين المقبلين باستحداث 400 فرصة عمل جديدة للشباب الأردني ضمن تخصصات قطاع التكنولوجيا، ليصل بذلك عدد موظفيها في الأردن إلى 1050 موظفاً.
وجاء الإعلان عن استحداث فرص العمل الجديدة خلال زيارة وزيرا الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة إلى مقر الشركة العالمية Estarta في عمان، بهدف الاطلاع على قصة نجاحهم في مجال هندسة الشبكات وتصدير الخدمات وفرص العمل التي تم استحداثها للشباب الأردني المبدع.  
وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده خلال الزيارة أن هيئة الاستثمار تقوم بمنح مزايا وإعفاءات ضريبية لقطاع تكنولوجيا المعلومات، بهدف النهوض بالقطاع ودعم وتحفيز وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الذي يعتبر محركاً اساسياً وداعماً للنمو الاقتصادي في المملكة.
وأضاف أن المزايا والإعفاءات المقدمة للقطاع جاءت لتحقيق رؤية جلالة الملك المعظم بأن تبقى المملكة في طليعة الدول المتقدمة في هذا القطاع وصولاً للاقتصاد المعرفي، مؤكدا أن من شأن هذه المزايا خلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع الريادية والابداعية خصوصاً لدى فئة الشباب، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على متلقي خدمات التكنولوجيا من افراد ومؤسسات.
وشجع شحاده شركة Estarta   على زيادة برامجها التدريبية للطلاب الجامعيين المتوقع تخرجهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا لتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى فتح فروع لها في محافظات المملكة، للاستفادة من الطاقات الشابة والمؤهلة والتي لم تأخذ فرصتها لبعدها عن عمان.
من جانبه أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، أن الإعفاءات والحوافز التي تم منحها لقطاع التكنولوجيا في الأردن هي من ضمن الاستراتيجية الوطنية لدعم القطاع وتحفيزه وجذب مزيداً من الاستثمارات للمملكة، مشيراً أن الحكومة تسعى لجعل الأردن مركزاً إقليمياً لصناعة التكنولوجيا وتصدير الخدمات للأسواق العالمية.
وشدد الغرايبة على أن الاستثمار في الطاقات الشبابية القادرة على الابداع والابتكار هي أولوية، وأن الأردن لديه الكثير ليقدّمه في هذا المجال، داعياً   Estarta إلى التوسع في استثماراتها في المملكة والاستفادة من الحوافز التي يتميز بها القطاع.
وأوضح الغرايبة أن وزارة الاتصالات تواصل إطلاق برامج التشغيل والتدريب لدعم الخريجين ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تهيئتهم وإكساب المهارات اللازمة التي تحتاجها أسواق العمل المحلية والعالمية، مشيراً أن التوسع في إطلاق هذه المبادرات والبرامج يحتاج إلى شراكة حقيقية وفاعلة مع القطاع الخاص لخلق مزيدا من  فرص العمل.
المدير التنفيذي لشرك  Estarta  لتكنولوجيا المعلومات الدكتور معتز النابلسي، أكد أن الشركة ستقوم خلال العامين المقبلين باستحداث 400 فرصة عمل للشباب الأردني ضمن تخصصات قطاع التكنولوجيا مؤكداً أن شركة لديها 650 موظف أردني.
وقال إن شركة Estarta افتتحت فرعها الرئيسي في الأردن منذ عام 2002 والشركة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال هندسة الشبكات وتقنية المعلومات، وتقدم خدماتها التقنية بعشر لغات مختلفة، واليوم يوجد لديها فروع في العديد من دول الشرق الأوسط وأوروبا، وتم اختيار الأردن لما يتميز به من مزايا استثمارية مشجعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات إضافة إلى القوى العاملة المؤهلة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى