الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

ستاندرد تشارترد وإنجاز يحتفلان بيوم المرأة العالمي

هاشتاق عربي

احتفل بنك ستاندرد تشارترد ومؤسسة إنجاز مؤخراً بمناسبة يوم المرأة العالمي. وتضمن الحفل، الذي حضره مجموعة من الرؤساء التنفيذيين ومدراء المؤسسات والشركات الكبرى من مختلف القطاعات، جلسة حوارحول تمكين المرأة وجلسة مع الطالبات المشاركات في برنامج GOAL الذي يرعاه البنك بالتعاون مع إنجاز.

 وعالجت الجلسة الأولى محاور عن تمكين المرأة، ودور الشركات في تنمية ثقافة المساواة في فرص العمل ومستقبل الأجيال في هذا الصدد. وشملت الجلسة الأولى مهند المكحل، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد و سليم كرادشة  رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز و ليلى القاسم رئيسة قسم المشاركة الاستراتيجية ومشاريع الاستدامة في فندق لاندمارك ولينا هنديلة مؤسس وشريك لشركه الزيتونه لصناعه الشوكولاته، وقامت بإدارة الجلسة عبير قمصية.

وكانت الجلسة الثانية عبارة عن مشاركة عدد من رؤساء ومدراء المؤسسات والشركات الكبرى الذين حضروا للمشاركة في برنامج GOAL الذي يرعاه البنك، ومشاركتهم لتجربتهم في الحياة العملية من حيث التوظيف والمثابرة والتشجيع. وكانت الجلسة تهدف الى تنمية الرؤية المستقبلية للطالبات المشاركات في البرنامج بهدف تطوير الأردن وجعلهن نماذج للمرأة الأردنية الطموحة والقادرة على خدمة مجتمعها ووطنها بكل صدق وأمانة.

وقال السيد مهند مكحل الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الأردن ” يلتزم بنك ستاندرد تشارترد بتمكين المرأة في مختلف أماكن العمل والمجتمعات التي نتواجد بها لأنها عنصر رئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية حيث أفادت الإحصائيات والمؤشرات الإقتصادية بأن إنتاجية المؤسسات تزداد مع انتاجية المرأة مع توفر البيئة المناسبة  للعمل من خلال القوانين واللوائح لكل مؤسسة .

ويسعى البنك دائما لتقديم كافة أشكال الدعم للفئة النسائية من جميع الأعمار وحثهن على التميز والابداع ، لتحقيق الطموحات ببناء الأردن النموذج. ويركز ستاندرد تشارترد في لوائحه الداخلية، بوجه خاص، على تمكين المرأة ، خاصة وأن العنصر النسائي في البنك هنا يمثل 49%  منهن  20% يشغلن مناصب قيادية هذا بالإضافة إلى برامج التدريب والتطوير المتاحة لجميع الموظفين.  نتطلع دائماً لرفع مكانة المرأة في كل المجالات. “

“من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز، السيد سليم كرادشة، إن الشراكة الاستراتيجية بين ستاندرد تشاترد ومؤسسة إنجاز تعد انموذجا واقعيا لشراكة القطاع الخاص مع قطاع مؤسسات المجتمع المدني بهدف تمكين وإعداد الأجيال للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

ويعتبربرنامج (Goal) هو أحد المشروعات العالمية التي يمولها بنك ستاندرد تشارترد وتنفذها مؤسسة إنجاز في الأردن، وهو من المشروعات التي تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع المحلي عن طريق تمكين الفتيات في جميع مناحي الحياة، حيث يستند على التعليم الرياضي كوسيلة لتعليم مهارات الحياة الأساسية بهدف تحسين حياة الفتيات وتمكينهن من بناء مستقبل افضل.

ويركز البرنامج على تدريب المشاركات على مهارات الاتصال والمحافظة على الصحة، ومعرفة الحقوق، والإلمام بالشؤون المالية من خلال محاضرات متخصصة متبوعة بالتدريب على لعب كرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى