الرئيسيةتطبيقات ذكية

عمالقة شركات التقنية الصينية تتحد لإطلاق خدمة مشاركة سيارات باستثمار 1.45$ مليار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اجتمعت الشركات الصينية العملاقة والتي لها صيت شائع في مجال التقنية، لتكوين شركة جديدة تهدف لتقديم خدمات مشاركة السيارات على طريقة ما تفعله أوبر وديدي وغيرها، وهي من المرات القليلة التي تجتمع بها هذه الشركات معًا للاستثمار. ويبدو أنهم يأملون بجعلها منافسًا شرسًا لديدي التي تسيطر على السوق الصيني وحدها أخر عامين.

كانت سونينغ صاحبة أضخم سلسلة متاجر في الصين قد قدمت أكبر استثمار بقيمة 17.42% لإطلاق خدمة T3 لمشاركة السيارات، ثم تبعتها عمالقة التقنية الصينية علي بابا وتنسنت، وكذلك عدد من الشركات ومصنعي السيارات الرئيسيين بينها ثلاث شركات كبرى مملوكة للحكومة في البلد الشرق آسيوي، حيث ستكون الخدمة عاملة بالطاقة المتجددة بمعنى أنها لن تعتمد على الوقود التقليدي بل على الطاقة الكهربائية، وهو ما تسعى الصين لتوسيع الاهتمام به بسبب كمية التلوث الكبيرة من الوقود التقليدي.

وتعتبر ديدي صاحبة السيطرة في مجال مشاركة السيارات في الصين منذ أن اشترت أعمال شركة أوبر في المنطقة قبل نحو عامين، وهي تمتلك استثمارات من علي بابا وتنسنت، لكن يبدو أن الأخيرتين ستجتمعان معًا في خدمة مشاركة سيارات أخرى تعتمد على الطاقة النظيفة.

يُذكر أن خدمة T3 ستبدأ في مايو القادم أو بداية يوليو في نانجينغ، وستكون مجهزة بنحو 5,000 سيارة مختلفة قبل بدء عملية التوسع في باقي المناطق.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى