الرئيسيةشبكات اجتماعية

انستغرام تبدأ خطة مكافحة المعلومات الصحية الخاطئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تخطط شبكة الفيسبوك للتركيز على مواجهة انتشار الاخبار الكاذبة والمعلومات المضلله عبر تطبيقاتها الرئيسية : فيسبوك وماسنجر وانستغرام وايضا واتساب .

في هذا السياق يسعى موقع تبادل الصور، “إنستغرام”، إلى محاولة منع المعلومات الطبية الخاطئة التي يتم تبادلها من قِبل الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت الشركة التي تملكها “فيسبوك” أنها ستقلل من توصيات هذا المحتوى والحسابات التي تنشره.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، تشمل هذه التدابير حجب علامات الهاشتاق المرتبطة بـ “المعلومات المضللة المتعلقة بالصحة”، وستبدأ بتلك المتعلقة بمناهضة التطعيمات للأطفال، حيث ارتفعت مخاوف التطعيم بعد دراسة أجراها الطبيب “أندرو ويكفيلد”، عام 1995، بيّن فيها أن تطعيمات الحصبة والنكاف والحصبة الصدرية يمكن أن تؤدي إلى التوحد.

ومن المتوقع أن تستغرق هذه الحملة ضد المعلومات الطبية الخاطئة عدة أسابيع للانتقال إلى حيز التنفيذ، بحيث عند النقر عليها تظهر صفحة بيضاء فارغة، وتُعد المعلومات المضللة من أكبر التهديدات للصحة العامة في جميع أنحاء العالم.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى