الرئيسيةتطبيقات ذكية

أوبر ستعلن استحواذها على كريم خلال الأسبوع الجاري بمبلغ 3.1 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في أخر المستجدات حول استحواذ شركة النقل والتوصيل أوبر على منافستها في الشرق الأوسط كريم ذكر تقرير لموقع  Bloomberg أن الشركة قد أنهت جولة مفاوضاتها مع كريم والتي قد أشرنا لها نهاية شهر فبراير وهي الآن بصدد التحضير للإعلان عن صفقة الاستحواذ بمبلغ 3.1 مليار دولار خلال الأسبوع الجاري وفقاً لما أكده مقربين من الشركة.

فيما ستتم عملية الإستحواذ بشقين أولها بالتزام شركة أوبر دفع مبلغ مالي نقدي قدره 1.4 مليار دولار لكريم أما باقي المبلغ والذي قدره 1.7 مليار دولار يتم تسديده تحت بند سندات التحويل والتي تمنح لكريم حصص من أسهم الشركة يتم التصرف بها وفقاً لما هو متفق عليه بينها وبين أوبر.

فيما أوضح المصدر أن المحادثات مازالت تخضع للسرية  ولم يتم اصدار أي تصريح رسمي بهذا الخصوص، كما نوه التقرير إلى أن السندات القابلة للتحويل التي ترجع لكريم ستحول لأسهم في أوبر بسعر 55 دولار للسهم الواحد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى