اقتصادالرئيسية

“أمازون” يدخلها 48 مليار دولار سنوياً من تَسوّق “السُّكارى”!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 

كشفت دراسة استقصائية أجرتها “The Hustle” أنّ المخمورين في الولايات المتحدة ينفقون ما معدله 400 دولار في السنة للفرد الواحد للتسوق من أمازون وهم مغيبون عن الوعي نتيجة السكر، أي ما مجموعه 48 مليار دولار.

وشارك أكثر من 2000 شخص من البالغين الأمريكيين الذين يتعاطون الكحول في الاستطلاع، والذي كشف عن العديد من الحكايات المثيرة للاهتمام حول المتسوقين الثَّمَلة.

وتشير الدراسة إلى أنّه يوجد نحو 138 مليون شخص يشربون الخمر في الولايات المتحدة، وقال 79% من المشاركين إنهم قاموا بعملية شراء واحدة على الأقل وهم في حالة سكر.

ووجدت الدراسة أنّ هنالك عدة شركات يعود النفع عليها من بعض المخمورين، وأنّ أمازون كان لها النصيب الأكبر من عمليات الشراء عبر تطبيقات الهاتف الجوال.

جاستن تيمبرليك، أحد المشاركين في الدراسة، قال إنه بينما كان يتابع إعلاناً لإحدى الحفلات الغنائية وهو سكران قام بشراء تذكرتين بقيمة 165 دولار لكل واحدة، وأستيقظ في اليوم التالي ليعثر على رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني لعملية الشراء التي لم يتذكرها بتاتاً.

وهناك معلومة أخرى مثيرة للاهتمام من الاستطلاع وهي أن الأشخاص المهتمين بصناعة الأزياء ينفقون أكثر على المشتريات في حالة سكر، وينفق كل فرد منهم ما معدله 949 دولاراً سنوياً، يليهم الأشخاص في القطاعات المختلفة الأخرى.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى