الرئيسيةريادة

متحف الأطفال يطلق اسبوع المال العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلق متحف الأطفال، امس الاثنين، عددا من الفعاليات الخاصة بمناسبة أسبوع المال العالمي الممتدة حتى نهاية الشهر الجاري.

وقال المتحف في بيان اليوم: إن أسبوع المال العالمي حدثٌ عالمي يُقام سنويًا في شهر آذار، بتنظيمٍ من المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب (CYFI) بهدف زيادة الوعي المالي بين فئة الأطفال والشباب، وتحفيزهم لاكتساب مهارات ادارة الاموال والتخطيط المالي السليم. وتشارك هذا العام أكثر من 160 دولة في هذا الحدث بفعاليات وأنشطة متنوعة.

هذا وصمم فريق المتحف برنامجا خاصا للاطفال من عمر 4 – 12 سنة، يشمل انشطة تفاعلية عديدة وورشات عمل بالتعاون مع شركاء تعليميين؛ تعزيزا للثقافة المالية لدى زوارهم من الأطفال وعائلاتهم.

ويضم البرنامج لقاء مع موظفين في البنك العربي للتعرف على جوانب العمل في القطاع المصرفي، وأهمية دور المؤسسات المالية كالبنوك، وكيف يمكنهم وعائلاتهم الاستفادة من خدماتها المالية.

ويستقبل المتحف العائلات خلال ساعات الدوام المعلنة على موقعه الإلكتروني www.cmj.jo كما يمكن للزوار الاطلاع على البرنامج المفصل لأسبوع المال العالمي.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله عام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. –

-(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى