الرئيسيةريادة

شركة ” ترجمة” الريادية تستقطب استثمارات بحجم 5 مليون دولار

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

تمكنت شركة “ترجمة” – المتخصصة  في مضمار الخدمات اللغوية في الشرق الأوسط – مؤخرا من استقطاب استثمارات بحجم 5 مليون دولار والتي ستدعم خطط الشركة لتطوير خدماتها في قطاعي الترجمة والمحتوى.

واستطاعت الشركة من الحصول على هذه الاستثمارات بعد دخولها في شراكة إستراتيجية مع شركة “أنوفا للاستثمار” و هي شركة استثمارات مرموقة تُركّز على تعزيز قطاع التكنولوجيا، فمن خلال هذه الشراكة، تمكّنت “ترجمة” من جمع 5 مليون دولار ضمن السلسلة أ من جولتها التمويلية مع انضمام “أنوفا للاستثمار” كمستثمر رئيسي.

واكدت الشركة في ردها على اسئلة لـ ” الغد”  بان هذه الاستثمارات والموارد المالية ستدعم خطط الشركة الرامية إلى إطلاق محرك ترجمة متخصّص باللغة العربية، إلى جانب منتجات وحلول تقنية أخرى مرتبطة بقطاع الترجمة وخدمات تطوير المحتوى.

وقالت الشركة بان هذه الشراكة الاستراتيجية مع ” أنوفا للاستثمار”  ستشكل فرصة واعدة لشركة “ترجمة” تمكّنها من تركيز جهودها على الارتقاء بالمحتوى العربي على الإنترنت وتقديم أفضل الخدمات والحلول اللغوية سواءً لعملائها المباشرين أو من خلال منصة “أريد” (Ureed.com)، وهي المنصة الإلكترونية الأولى والوحيدة في المنطقة التي تُعنى بتقديم نطاق متكامل من خدمات الترجمة وتطوير المحتوى. 

وستوفر “أنوفا للاستثمار” بموجب هذه الشراكة لشركة ” ترجمة” عددًا من الموارد الأخرى ذات القيمة المضافة، وتساعدها في فتح آفاق مستقبلية جديدة في السوق السعودي، مما يمكّن الشركة من تعزيز الكفاءات البشرية التي تعمل لديها والمضي قدمًا بكامل إمكانياتها وطاقاتها لتصبح مزود الخدمات اللغوية الرائد في المملكة.

و تعدّ “ترجمة”، التي تأسست قبل أكثر من عقد من الزمان، شركة للحلول اللغوية التي يتركز عملها على توفير الفرص للنساء والشباب من خلال استخدام أساليب التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي. ونجحت الشركة في توفير إمكانية العمل من المنزل بدوام كامل، لمجموعة من المترجمين، والمحررين، ومختصي اللغات.

ومنذ تأسيسها عقدت شركة “ترجمة” مجموعة كبيرة من الشراكات والعلاقات مع نخبة من المؤسسات والهيئات العالمية والإقليمية من القطاعين العام والخاص، وساهمت في ترجمة ما يزيد على 500 مليون كلمة بفضل فريق عملها الذي يضم أكثر من 130 موظفًا من المختصين الذين يتمتعون بكفاءة عالية وخبرة واسعة في هذا المجال، ويعملون بدوام كامل من مواقع ومكاتب مختلفة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر ولبنان والولايات المتحدة.

والريادية الاردنية  نور الحسن، هي الرئيس التنفيذي، والمؤسس لشركة “ترجمة” حيث تمكنت الحسن من اطلاق الشركة في عام 2008 وهي تمارس أعمالها اليوم في ثماني دول مختلفة حول العالم، وتوفر خدماتها بأكثر من 150 لغة بما في ذلك اللغات الآسيوية والأفريقية والأوروبية.

واكدت الحسن لـ ” الغد” اهمية الشراكة مع شركة ” انوفا للاستثمار” واهمية هذه الاستثمارات التي  تعد بفرص قيّمة للتغيير والنمو على صعيد خدمات وتقنيات ” ترجمة”.

وقالت بان هذه الشراكة ستعزز قدرة “ترجمة” وترسيخ دورها في دعم السوق باعتبارها مزود الخدمات اللغوية والحلول التقنية الرائد الذي يحظى بثقة العملاء من المنطقة وعبر مختلف أنحاء العالم.

وشركة “أنوفا للاستثمار” هي شركة استثمارات رائدة تتخذ من الرياض في المملكة العربية السعودية مقرًا رئيسيًا لها وتُركّز على تعزيز قطاع التكنولوجيا في دبي والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. هذا وتساهم “أنوفا” في تطوير العديد من مشاريع القطاع العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى