الرئيسيةريادة

الأميرة غيداء طلال ترعى افتتاح المؤتمر الدولي التواصل عبر الأبحاث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تحت رعاية سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، افتُتحت فعاليات المؤتمر الدولي السادس بعنوان “التواصل عبر الأبحاث” بتنظيم مركز الحسين للسرطان وبالتعاون مع مركز إم دي أندرسون للسرطان، والمركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت.

يهدف المؤتمر الذي استمر يومين، إلى تبادل المعرفة والبحث العلمي، ومناقشة ما يقارب 140 ورقة بحث علمي مع نخبة من الباحثين في العالم لدعم الكفاح ضد مرض السرطان.

وفي كلمتها الافتتاحية، أعلنت سمو الأميرة غيداء طلال عن جائزة الحسين بن طلال لأبحاث السرطان، التي تهدف إلى تكريم قادة أبحاث السرطان في العالم العربي. وقالت: نؤكد الأهمية البالغة للتقدم في علم الأبحاث، ووجود شراكات استراتيجية مع المراكز المتخصصة في المنطقة والعالم، لتوحيد جهودنا في مكافحة السرطان، وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لمرضانا.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من العلماء والأطباء والمتخصصين في علم الأبحاث، منهم الدكتور هاكوب كانترجيان، رئيس قسم اللوكيميا في مركز إم دي اندرسون، والدكتور علي الطاهر، اختصاصي في أمراض الدم، ومدير مركز نايف باسيل في الجامعة الأميركية في بيروت، والدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان، والدكتور حكمت عبد الرازق، نائب مدير عام مركز الحسين للسرطان.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى