اتصالاتالرئيسية

الاتحاد الأوروبي يغرّم “جوجل” 1.68 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن الاتحاد الأوروبي فرض غرامة قيمتها 1.49 مليار يورو (1.68 مليار دولار) على شركة “جوجل”؛ بسبب “انتهاكها لسوق الإعلانات على شبكة الإنترنت”.

وقالت مارغريت فيستاغر، مفوضة شؤون التنافسية في الاتحاد، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، أمس الثلاثاء، إن تلك الخطوة تأتي في أعقاب تحقيق منذ فترة طويلة في ممارسات الشركة.

وأضافت أن “جوجل” والشركة الأم “ألفابت” انتهكتا قواعد الاتحاد الأوروبي؛ وذلك بمنع الشركات المنافسة من نشر إعلاناتها بشكل عادل عبر الإنترنت.

وأشارت فيستاغر إلى أن الشركة عززت هيمنتها في سوق الإعلانات، وحمت نفسها من المنافسة عبر فرض قيود في تعاقدها مع المواقع التي تنشر الإعلانات بشكل يؤثر في الشركات الأخرى.

وأوضحت أن الشركات المنافسة كانت تواجه خيارات أقل وأحياناً أسعاراً أعلى في مقابل نشر إعلاناتها.

وهذه هي المرة الثالثة التي يفرض فيها الاتحاد الأوروبي غرامة على الشركة الأمريكية العملاقة، حسب المصدر نفسه.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى